اقتصاد

إلزام محطات الوقود بفحص المضخات إلكترونيا

جدة ــ البلاد

أعلنت وزارة التجارة إلزام ملاك محطات الوقود ومشغليها بفحص المضخات إلكترونياً قبل غرة المحرم، وذلك ضمن المرحلة الثانية من تطبيق نظام فحص ومعايرة مضخات الوقود الإلكتروني، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار سعيها لحماية المستهلكين من ممارسات الغش التجاري والقضاء على حالات الخلط في البنزين.

وشددت على تطبيق القرار بشكل إجباري على جميع المحطات القائمة التي ينتهي ترخيص تشغيلها بعد 1 / 1 / 1439هـ، كما دعت ملاك المحطات ومشغليها كافة، إلى طلب الفحص قبل انتهاء المهلة النظامية.

وتأتي توجيهات وزارة التجارة والاستثمار، بالشراكة مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لتنفيذ المرحلة الثانية من نظام فحص مضخات الوقود الإلكتروني ومعايرتها امتداداً للمرحلة الأولى التي أطلقتها الوزارة في أوائل شهر شعبان 1438هـ، وذلك بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي شركة ثقة لخدمات الأعمال، حيث طبق القرار في المرحلة الأولى على المحطات الجديدة.

ويهدف نظام فحص مضخات الوقود الإلكتروني ومعايرتها إلى زيادة الدور الرقابي على محطات الوقود من خلال رفع مستوى الشفافية في الخدمة المقدمة للمستهلك، والقضاء على حالات الخلط في البنزين والغش التجاري، حيث تعد هذه الخدمة ضمن حزمة المبادرات التي تسعى الوزارة من خلالها إلى تحقيق رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *