محليات

إقبال كبير على حملة عيونك في صحتك بمساجد جدة

جدة – إبراهيم المدني
تصوير – إبراهيم بركات

تواصل حملة “عيونك في صحتك” الطبية فعالياتها ليليا في مساجد جدة من بعد صلاة العشاء والتراويح لفحص العيون والأمراض المزمنة “مجاناً” في حملة هي الأكبر من نوعها وتستهدف صحة المواطن والمقيم وتحذيره من مؤشرات الأمراض المزمنة ، وكذلك اكتشاف الأمراض والمسببات التي تؤدي للإعاقة البصرية.

وشهدت “البلاد” فعاليات الحملة التي تواصل تواجدها من خلال عياداتها المتنقلة وفرق عملها المتطوعين من مسجد “خديجة بغلف” بحي النسيم بجده ، حيث لمست اقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين على إجراء الكشوفات المجانية للعيون وفحص النظر، وقياس السكر العشوائي، وقياس الضغط وحساب كتلة الوزن على أيدي كوادر طبية متخصصة .
وفي تصريح خَص به الدكتور حسين السقاف المدير الطبي للحملة (البلاد) أوضح فيه أن الحملة قامت من خلال شراكة طبية مجتمعية تقودها مديرية الشئون الصحية بمحافظة جده ممثلة في ادارة الصحة العامة والأمراض المزمنة، وبمشاركة مركز السقاف لطب العيون ومبرة إسماعيل أبو داوود الخيرية وذلك بالتنسيق مع إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بالمحافظة.

من جهته أوضح منسق الحملة شريف مشالي أن الحملة تعكس علاقة القطاعات الخاصة والحكومية والخيرية في خدمة المجتمع ، الأمر الذي يعزز من منظومة الخدمات الصحية المقدمة من الحملة والتي أكدت الحاجة الماسة لها بالنظر إلى ارتفاع المستفيدين منها والإيمان بالدور الذي من الممكن تقديمه لخدمة المجتمع .

وفِي ذات الشأن ، ومع حاجة المواطنين والمقيمين الى فحوصات دقيقة وعمليات جراحية ، أعلنت الحملة عن تكفلها بعلاج الحالات المكتشفة من غير القادرين على العلاج من ضمن برامج المركز لمكافحة العمى من خلال برنامج تخفيض يصل إلى (50) في المائة.

يذكر أن هذه الحملة تحظى بإهتمام كبير حيث يشترك فيها عدد من الأطباء الإستشاريين وفنيي المختبر المتطوعين والذين يقدمون خدمات إجراء الفحوصات الطبية اللازمة بجودة طبية عالية مدعومة بأحدث التقنيات من المعدات والأجهزة الطبية المستخدمة ، مع الأخذ بعين الاعتبار سهولة تقديم المعلومات الطبية للمستفيدين وتقديم آلية الحلول اللازمة لتلافي أي مشكلات صحية يمكن أن يواجهها المستفيدين سواء في العيون أو السكر والضغط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *