محليات

إقبال جماهيري كبير على جناح تعليم جدة بمعرض الكتاب

جدة – عبدالهادي المالكي
تشارك مؤسسة البلاد للصحافة والنشر في معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة بجناح يعرف الزوار ،عبر رحلة الصحيفة الأولى، بتاريخ المملكة ومسيرة تطورها وأهم الأحداث التي شهدتها بالقلم والصورة.ويستقطب الجناح العديد من الزوار يومياً.
كما حظي جناح تعليم جدة باقبال كبير من قبل زوار المعرض منذ اليوم الأول لانطلاقته مساء أول أمس، وسط تنظيم مميز من قبل القائمين عليه من المشرفين والمشرفات والطلاب والطالبات بحضور ومتابعة من قيادات التعليم .
حيث بلغ عدد مرتادي الجناح مساء أمس أكثر من ٥٠٠ زائر وزائرة اطلعوا على ركني “جدة تقرأ ” و ” المرأة والطفل “. مساعد المدير العام للشؤون التعليمية يحيى القحطاني أوضح أن الإقبال في اليوم الأول كان كبيرا ويعكس اهتمام الجمهور بالقراءة والاطلاع والحرص على زيارة معرض الكتاب بشكل عام وركن التعليم على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن تعليم جدة شارك في معرض الكتاب بركن “جدة تقرأ” الذي يهدف إلى تشجيع الزوار من الطلاب والطالبات والمجتمع بشكل عام على القراءة بأنواعها ورقية ورقمية وفق أهداف محددة مضيفا أن الركن يشتمل على عدد مِن الأقسام في كل من اللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى المكتبة والبحث وكذلك التربية الفنية فيما يحتوي ركن “المرأة والطفل” على عدد من الأقسام ومنها القصص والمسابقات بالإضافة إلى تدشين الكتب وتوعية الأم وقسم التفاعل بين الأم والطفل. من جهة اخرى جذب جناح ملتقى مكة الثقافي المشروع الثقافي لإمارة منطقة مكة المكرمة زوار معرض جدة الدولي الثالث للكتاب 2017 عبر إقامته لمسابقة ثقافية إضافة لجدارية “حائط” يعبر فيها الزوار عن رأيهم في الملتقى أو ملاحظاتهم.
ويشارك ملتقى مكة الثقافي للعام 1439هـ تحت شعار “كيف نكون قدوة؟”، بمعرض تعريفي يسلط الضوء على رؤية الملتقى ورسالته والعمل على تحقيق أهدافه وتعزيز إستراتيجيته في بناء الإنسان وتنمية المكان. كما شهدت مشاركة الملتقى في معرض الكتاب، تنظيم المناظرة الحوارية الشبابية التي ضمت مجموعة مميزة من شباب وشابات المنطقة والتي دارت حول مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ودورهم الإيجابي في تعزيز مفهوم القدوة” وحضرها عدد كبير من زوار المعرض كما حازت جدارية الجناح التي خصصها الملتقى لزواره لإبداء آرائهم و مقترحاتهم عبر قصاصات تعلق عليها، على نصيب كبير من الاهتمام، إضافة الى حرص الزوار على أخذ الصور التذكارية لشعار الملتقى “كيف نكون قدوة”. وشهدت الأيام الاولى من معرض الكتاب زيارة العديد من الكتاب ومثقفي المنطقة والاعلاميين لجناح الملتقى، اضافة لرسامي الكاريكاتير حيث زار الجناح الرسام الكاريكاتيري عبدالله جابر والذي تحدث عن كيفية القدوة في مجال الرسم الكاريكاتيري، و الفرق بين الرسم الكاريكاتيري و التشكيلي، وختم زيارته بكتابة “مثلما كانت مكة منبعاً للقدرة الأعظم ستكون و ستبقى بإذن الله قدوة لكل مناطق ومدن دولتنا “القدوة”” على جدارية الملتقى.
وشهد الجناح مشاركة كبيرة من زوار المعرض في المسابقة الثقافية التي ركزت على مفهوم القدوة وطرح العديد من الشخصيات القدوة في التاريخ الإسلامي بدءاً بالرسول صلى الله عليه وسلم حتى يومنا الحاضر.
ويهدف ملتقى مكة الثقافي من مشاركته في المعرض إلى نشر ثقافة الملتقى وتفعيل شعاره “كيف نكون قدوة”، إضافة إلى التعريف بفعاليات وبرامج ومبادرات وجوائز الملتقى للعام الجاري. ويستمر الملتقى في استضافة العديد من الكتاب والمثقفين في جناحه طوال مدة المعرض الذي ينتهي يوم السبت القادم، إضافة الى استمرار كافة الفعاليات مثل المسابقة الثقافية والجدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *