دولية

إطلاق ( عملية الفيصل) لملاحقة القاعدة .. وهلاك30 حوثيا قبالة جازان

جدة ــ وكالات

اطلق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن “عملية الفيصل” لتطهير جيوب وأوكار عناصر تنظيم القاعدة في وادي المسيني في محافظة حضرموت اليمنية.وقالت وكالة الانباء الاماراتية “وام” إن العملية بدأت من خلال 3 محاور أساسية، وبإسناد جوي مكثف.

وكانت قوات التحالف نجحت في دخول وادي المسيني، والسيطرة على مداخله المؤدية للساحل الجنوبي، الذي يعتبر أهم معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي في حضرموت
فيما استهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، امس السبت، مركبتين عسكريتين تقلان عناصر لميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظتي صعدة ومأرب.

وأفادت “قناة العربية ” بأن الغارات الجوية للتحالف استهدفت المركبة الأولى في سلسلة جبال هيلان بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب، والثانية في الجبهة الشمالية الشرقية من محافظة صعدة، وكلتاها تحملان عناصر للحوثيين، ومتجهتان إلى جبهات المعارك لمساندة عناصرهم. وأشارت مصادر ميدانية إلى أن المقاتلات دمرت المركبتين وقتلت 9 عناصر على متن المركبتين.

بينما نفذت القوات السعودية، عمليات نوعية قبالة جازان ، حيث أحبطت محاولة تسلل العناصر الحوثية إلى الحد الجنوبي.

ونصبت القوات كمينًا للعناصر التي حاولت التقدم إلى الحرم الحدودي بين السعودية و اليمن ، بعد رصد غرفة العمليات المشتركة لهم، في عملية عسكرية نوعية. وفقًا لما أوردته قناة العربية.

ونفّذ المهمة أفراد من راجلة القوات السعودية، يحملون أسلحة متطورة ومناظير ليلية ذات قدرات عالية لمثل هذه المهمات وخاصة الجبلية التي خططت الميليشيات للتحصن فيها قبل التسلل.
وعندما دفع الحوثيون بثلاثة من عناصرهم نحو الأمام لتأمين طريقهم، عاد أحدهم ليبلغ الباقين بأمان الطريق والمنطقة، لتتقدم المجموعة القتالية السعودية نحو الهدف وتتمكن من قتل أكثر من 13 حوثيًّا.

وحاولت الميليشيات الحوثية في الخطوط الخلفية، التي كانت تساند عناصرها المتسللة، إطلاق قذائف الهاون والكاتيوشا على راجلة القوات السعودية، إلا أن مساندة مدفعيات القوات السعودية وطيران التحالف استهدفت تلك العناصر، لترتفع حصيلة قتلى الحوثيين إلى أكثر من 30 عنصرًا، مع تدمير منصات القذائف وموقع تجمعاتهم.

صيلة قتلى الحوثيين إلى أكثر من 30 عنصراً، مع تدمير منصات القذائف وموقع تجمعاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *