محليات

إطلاق سفراء مشكاة بمنطقتي مكة المكرمة وتبوك

الرياض- البلاد

أطلق معرض مشكاة التفاعلي، (أحدى مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ) برنامج “سفراء مشكاة” التشغيل الرابع، بالشراكة مع وزارة التعليم ضمن الخطة التشغيلية للوزارة، ليسهم في التجديد والابتكار في أساليب عرض الوسائل التعليمية العلمية.

ويهدف البرنامج إلى تدريب المشرفين والمشرفات من خلال إقامة ورش علمية متخصصة تهدف إلى تبسيط علوم الطاقة في المناهج الدراسية خلال إعداد وتأهيل مشرفي مادة العلوم ليصبحوا سفراء لمعرض مشكاة التفاعلي في مختلف مناطق المملكة، عن طريق إكسابهم مهارات في أساليب التعلم التفاعلي لتوصيل علوم الطاقة الذرية والمتجددة لغيره من المعلمين، وذلك لنقل علوم الطاقة للطلاب، وإيجاد بيئة تعليمية تفاعلية داخل الصف الدراسي عبر إقامة ورش عمل وتجارب شيقة.

وتم تطوير البرنامج من خلال الشراكة الاستراتيجية بين “مشكاة” ومتحف الاكسبلوراتوريوم في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

وكانت المحطة الأولى لبرنامج “سفراء مشكاة” لهذا الفصل الدراسي منطقة مكة المكرمة، حيث تم تدريب 34 مشرفا ومشرفة تربوية من مختلف المحافظات، ومن الأسبوع التالي؛ كانت المحطة الثانية في منطقة تبوك، حيث تم تدريب 28 مشرفا ومشرفة تربوية، واستمر البرنامج في كل منطقة على مدى أربعة أيام تم من خلالها تقديم العديد من التجارب العلمية.

يذكر أن برنامج “سفراء مشكاة” بنهاية مشاركاته لهذا الفصل قام بتدريب 249 مشرفا ومشرفة تربوية في العديد من المناطق، شملت مناطق المدينة المنورة وجدة وحائل والمنطقة الشرقية والقصيم وينبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *