دولية

إصابة 93 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال

غزة ـ أ. ف. ب

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة 93 فلسطينياً خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية، على هامش المسير البحري العاشر، شمال غربي قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أن من بين المصابين 37 بالرصاص الحي، فيما نجمت الإصابات الأخرى عن اختناقات من قنابل الغاز، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر سيارات الإسعاف.

وأوضحت مصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت، بين قوات الاحتلال ومئات الفلسطينيين الذين شاركوا في تظاهرة حاشدة قرب قاعدة “زيكيم” العسكرية للاحتلال، تخللها إبحار عدد من القوارب في بحر شمال قطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 مارس الماضي.

وأكد خضر حبيب، عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، استمرار المسيرات الهادفة إلى كسر الحصار الإسرائيلي حتى تحقيق أهدافها.

وقال حبيب، في كلمته خلال التظاهرة، إن “الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة مستمرة في مسيراتها لمواجهة العدو الصهيوني”، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على حالة اشتباك دائم مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن مسيرة العودة الكبرى انطلقت بشكل سلمي، واستمرت بأدواتها الإبداعية، وستستمر حتى كسر الحصار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *