دولية

إصابة العشرات في حادث مترو أنفاق لندن

لندن- وكالات
أعلنت شرطة لندن أن تفجيرا وقع صباح أمس داخل قطار في مترو أنفاق العاصمة، يعد “حادثا إرهابيا”، أدى لإصابة 22 شخصا جراء الهجوم.
وأوضح مارك رولي، كبير ضباط مكافحة الإرهاب، في إيجاز صحفي، أن التفجير نجم، على الأرجح، عن قنبلة يدوية الصنع.
وأضاف أن شرطة لندن تجري التحقيق في الهجوم بدعم من هيئة استخبارات
وحذر عمدة لندن صادق خان، أهالي العاصمة من أنهم سيرون خلال الأيام القادمة في شوارع المدينة مزيدا من قوات الأمن، ولا سيما على المواصلات.
وذكر مراسلنا في لندن أن الشرطة تلاحق مشتبها به، يعتقد أنه على صلة بالهجوم الذي هز محطة “بارسونز غرين” الواقعة غربي لندن.
وكان شهود عيان قد وصفوا ما حدث في آخر عربة بقطار كان متوقفا بأنه “كرة نارية” طارت من العربة، ما دفع بالركاب للهرع إلى المخارج، إذ أصيب مزيد من الناس خلال التدافع عند مخارج المحطة.
في حين لفت مصدر مطلع على سير التحقيقات بتصريح لـ (سي ان ان) أن الأمن عثر على جهاز توقيت مع قنبلة في تطور يظهر أن الجهاز كان يفترض به أن يحدث أضرارا أكبر بكثير.
وأضاف رولي في المؤتمر الصحفي الموجز له: “إن أغلب الجرحى جاءت إصاباتهم متمثلة بحروق ناجمة عن ومض الانفجار،” لافتا إلى أن “التحقيقات لا تزال جارية،” وذلك في رد على سؤال حول إن كانت هناك أي معلومات أو أشخاص مشتبه بهم.
ويذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نشر تغريدة في أعقاب الهجوم قال فيها: “هجوم إرهابي آخر في لندن من قبل إرهابي خاسر، هؤلاء أشخاص مرضى كانوا في مرأى سكوتلاند يارد (الشرطة البريطانية) علينا أن نكون استباقيين.” وأردف ترامب في تغريدة منفصلة: “حظر السفر للولايات المتحدة الأمريكية يجب أن يكون أكبر بكثير، وأكثر صرامة وتحديدا، ولكن غباء سيكون ذلك غير صحيح سياسيا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *