محليات

إشادة بحرينية بتمرين أمن الخليج

المنامة – واس

أشادت عضوة مجلس الشورى الدكتورة سوسن تقوي بانعقاد تمرين أمن الخليج في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن مثل هذه التمرينات المشتركة تساهم في تعزيز الأمن الخليجي المشترك المطلوب في ظل التحديات التي تواجه المنطقة ودول مجلس التعاون على وجه الخصوص.

وأكدت أن هذه التمرينات المشتركة هي خطوة مباركة سوف تعزز العمل المشترك ومسيرة التعاون والتنسيق الأمني، كما أنها تأتي تنفيذاً للاتفاقية الأمنية التي تجمع دول المجلس، معتبرة أن السعي إلى تكامل الأجهزة الأمنية وتعزيز قدراتها على مواجهة ظاهرة الإرهاب، هو مطلب لجميع الشعوب الخليجية.
وثمنت الدكتورة تقوي هذه الخطوة التي أسهمت في تحقيقها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، واستضافتها مملكة البحرين بمبادرة كريمة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي امتدادًا لسياسات دول المجلس في مواجهة الإرهاب ومحاربته محليًا وإقليميًا ودوليًا.
وشددت على أن التمرين يلاقي دعمًا من مجلس الشورى خصوصاً وأنه يهدف إلى تعزيز إجراءات العمل الأمني المشترك، ورفع جاهزية القوات الأمنية، والارتقاء بالتنسيق الميداني لأعلى الدرجات، وتوحيد المصطلحات والمفاهيم الأمنية، وهي أهداف مهمة جدًا لاسيما في هذه المرحلة الراهنة وللمستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *