محليات

إسلامية الرياض تناقش الأمن الفكري

الرياض- البلاد

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في الإدارة العامة للتوعية العلمية والفكرية امس ورشة عمل بعنوان “رسالة الداعية في تعزيز الأمن الفكري عبر وسائل الإعلام الجديد .. المنهجية والمحتوى”, اشتملت على ثلاثة محاور الأول عن “منهجية الحوار ومواجهة الانحرافات الفكرية”, والثاني “إثراء المحتوى الفكري, الأوعية الإلكترونية, الموسوعات, يوتيوب نموذجاً “, والثالث “صياغة وصناعة المحتوى المؤثر”, البطاقات الإلكترونية, والسناب شات وغيرها .

وأوضح مدير الإدارة العامة للتوعية العلمية والفكرية الدكتور أحمد بن عبدالله الفارس, أن الورشة تأتي في سياق برامج وخطط الوزارة في تعزيز الوسطية وتحقيق الأمن الفكري, نظراً لأهمية هذه الوسائل وقوة تأثيرها في إيصال رسالة الوزارة في هذا الصدد .

وأفاد أن الورشة تهدف إلى تعريف الداعية بمنهجية الحوار, وتعزيز الامن الفكري, ومواجهة الانحرافات الفكرية, في وسائل الاعلام الجديد, والتواصل الاجتماعي, وتبادل الخبرات والتجارب حول أفضل الوسائل والأساليب والمهارات في ذلك, مشيراً إلى أن المستهدف بهذه الورشة دعاة الوزارة حيث شارك في أعمالها 43 داعية ممن لهم نشاط ومحتوى مؤثر في وسائل الإعلام الجديد .

يذكر أن هذه البرامج تتم تحت إشراف ومتابعة معالي نائب الوزير الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *