الرياضة

إدارة الاتحاد تشكر الأمير محمد بن سلمان .. ديون (العميد) .. هم وانزاح

جدة – عبدالعزيز عركوك

أنهت إدارة الاتحاد أمس، برئاسة نواف المقيرن أحد أكثر العقبات التي تعترض مسيرة النادي وتهدد مستقبله، حيث تم رسمياً تسوية كافة قضايا الديون والمطالبات المالية الخارجية ضد “العميد”، والتي كبلته لسنوات مضت وعرضته لعقوبات قاسية الموسمين الماضيين.

هذا الملف كان الشغل الشاغل لمجلس الإدارة من اليوم الأول لاستلامه دفة الأمور في الاتحاد، حيث كان يجري عمل كبير لإنهائه لتجنيب النادي أي قرارات أو عقوبات خطيرة كانت قاب قوسين أو أدنى، إذا لم يتم تدارك الموقف, وفي هذا الإطار قام رئيس مجلس الإدارة بزيارة للاتحاد الدولي حصر من خلالها ووقف على القضايا المتعثرة وتعهد بإنهائها بشكل سريع ونهائي حماية لنادي الاتحاد من تأثير هذه القضايا المتوقع واستعادة للثقة في النادي والحفاظ على المكانة الرفيعة التي يحظى بها على الصعيد القاري والدولي.

وكان ما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الأيام الماضية عن خلو قائمة القضايا الحرجة والقابلة للعقوبات من اسم نادي الاتحاد، أول خطوات تصحيح الوضع التي عملت عليها الإدارة بشكل عاجل خصوصا وأن النادي تعرض خلال العامين الماضيين للخصم من النقاط ثم عقوبة من تسجيل اللاعبين لفترتين.

وقام نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس فراس التركي بإغلاق آخر القضايا الخارجية الكبيرة، والتي تمثلت في المدرب السابق الروماني فيكتور بيتوركا.

وبهذه المناسبة رفع رئيس الاتحاد نواف المقيرن جزيل شكره وتقديره نيابة عن مجلس الإدارة ومنسوبي النادي وجماهير إلى مقام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والذي كان لدعم مكرمته دور حاسم في تجنيب “العميد”، خاصة ، وكافة الأندية السعودية لخطر العقوبات القاسية من الاتحاد الدولي لكرة القدم, كما ثمن رئيس النادي الدعم والمتابع من رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، على كل ما قدمه ولايزال يقدمه لعميد الأندية السعودية نادي الاتحاد والرياضة السعودية.

وبين رئيس النادي أن مجلس الادارة دخل الآن جولة جديدة من التسويات الفردية والجماعية لتسديد الديون الداخلية التي لا تقل صعوبة عن الخارجية ؛حيث ترتبط بتسجيل اللاعبين، واستخراج الرخصة الآسيوية، مشيراً بأنه لن يتحدث عنها الآن حتى يتم إنجازها كتأكيد مرة أخرى بأن الأفعال قبل الأقوال.

من جانب آخر تلقى النادي يوم أمس موافقة الاتحاد العربي لكرة القدم على تعديل موعد مباراة الفريق أمام شقيقه نادي الوصل الاماراتي، ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال إلى يوم 24 أغسطس، وبالتالي أقامتها على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة” بعد أن كان الموعد السابق 11 اغسطس يتعارض مع عملية الصيانة الموسمية لأرضية الملعب.

على صعيد آخر اقتربت إدارة نادي الاتحاد من الإعلان عن 3 صفقات محلية لتدعيم “النمور” في خانة من خلال البحث عن لاعب من مواليد المملكة لينضم للاعب جابر عيسى والتعاقد مع لاعبين في خانة الظهير الأيسر ولاعب وسط ومن الأسماء القريبة والمرشحة لاعب الفتح علي الزقعان، ولاعب الأهلي منصور الحربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *