محليات

إحباط تهريب هيروين وحبوب محظورة

جدة – البلاد

تمكّن جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة من إحباط 4 محاولات لتهريب كمية من مادة “الهيروين” المخدرة بلغت (925.8) تسعمائة وخمسة وعشرون جرام وثمانية من الجرام، بالإضافة إلى كمية من حبوب “الترامادول” المحظورة بلغت (4,972) أربعة آلاف وتسعمائة واثنان وسبعون حبة, كانت مخبأة مع احد ركاب رحلات كانت قادِمة إلى المملكة.

وحول تفصيل ذلك يقول الأستاذ بندر الرحيلي مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز أنه تم إحباط تلك الكمية من خلال 4 محاولات لتهريبها, حيث أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد الركاب، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي وبعد عرضه على جهاز فحص الأحشاء أكدت نتيجة الفحص إيجابيتها، حيث عُثر بداخل أحشاء الراكب على عدد (71) كبسولة تحتوي جميعها على (516.8) جرام من مادة “الهيروين” المخدرة.

وأضاف الرحيلي أنه وبنفس طريقة التهريب السابقة تم إحباط محاولتين لتهريب كمية أخرى من مادة “الهيروين” داخل عدد (55) كبسولة تحتوي جميعها على (409) جرام.

وأوضح الرحيلي أنه تم ضبط كمية من حبوب “الترامادول” المحظورة بلغت (4,972) أربعة آلاف وتسعمائة واثنان وسبعون حبة, كانت مخبأة داخل حقيبة يدوية خاصة بأحد ركاب رحلة قدِمت إلى المملكة, بعد وضعها داخل كيس بلاستيكي وتغليفها بالقصدير ووضع بعض البهارات والقهوة المطحونة عليها لغرض التمويه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *