الأخيرة

«إثراء» يحتفل باليوم الوطني الإماراتي

الخبر ــ البلاد
يحتفل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” على مدى 3 أيام باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات تحت شعار “عام زايد والشعب واحد”، تعبيرا عن مدى عمق العلاقات وأواصر الأخوة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.
وتهدف الفعاليات الى اكتشاف التراث والفن الإماراتي عبر سلسلة من البرامج المتنوعة التي تبرز الوحدة والتراث المشترك بين المملكة ودولة الإمارات .
وقال مدير مركز “إثراء” علي المطيري : “نستعد في إثراء للاحتفال بذكرى اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات الشقيقة بمجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، وذلك لمشاركة الأشقاء قيادة وشعبا فرحتهم، متمنين دوام العز والأمان للأمارات .
واضاف المطيري “إن الاحتفال يعكس عمق العلاقة والمصير المشترك بين البلدين، وإبراز دور دولة الإمارات في المجالات الثقافية والفنية”.
ويتضمن برنامج الاحتفال مجموعة من البرامج الثقافية والتراثية المتنوعة التي تحتوي على ورش عمل من أبرزها، ورشة “البرقع” لتثقيف الأطفال بكيفية صناعته وتجربة أدائه، وورشة عمل “الخوص” التي تساعد الأطفال على صناعة الأساور الخاصة بهم، بالإضافة الى ورشة عمل “الدمى”، والتي تعد جزءا من ثقافات الشعوب، اذ كانت الدمى او ما يعرف باسم “العرائس” ذات مغزى شديد الخصوصية في البيوت الإماراتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *