محليات

(إبصار) تسلط الضوء على جهود التأهيل

جدة – ابراهيم المدني
سلطت جمعية “إبصار” الخيرية بمقرها في جدة, الضوء على أنشطة الجمعيات الخيرية التي تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد الأمين العام الدكتور سامي الساعاتي خلال المؤتمر, أهمية هذا الدور لتأهيل المعوقين بصرياً, وتوفير التقنية الحديثة لهم مع الدعم والمساندة التدريبية، منوها بدورها في تطوير البحوث وتقديم وتنظيم البرامج التوعوية للعامة والمختصين، وكذلك الخدمات المميزة التي تقدمها الجمعية لذوي الإعاقة البصرية من خلال عيادة ومعمل الجمعية ومركز التدريب النسائي, مشيدا بالدعم الذي قدمته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لبرامج الجمعية, وتقديمها لمختلف التسهيلات والإمكانيات من توفير وظائف تتناسب مع وضع المكفوفين وضعاف البصر.

وتجول الأمين العام للجمعية, على مرافق الجمعية مطلعاً على خدماتها المتميزة وتجهيزاتها الحديثة المواكبة للتطور والتقدم التقني, التي من أبرزها عيادة فحص النظر الصحية والمعمل اللذان يتم من خلالهما تقديم الفحوصات واختبارات تقويم البصر لضعاف البصر، وتوصيف المعينات البصرية وأدوات التكيف لهم، وإجراء الاختبارات والقياسات النفسية والاجتماعية للمعوقين بصرياً، وتقديم النصائح الإرشادية لأسرهم والعاملين على خدمتهم .

كما زار الدكتور الساعاتي والحضور, مركز التدريب النسائي بالجمعية وتناقشوا مع عدد من المستفيدات من برامج الجمعية وكيف أثرت هذه الخدمات على حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *