الأرشيف الديجتال

أول برنامج أطفال منوع للفتيات على الشاشات العربية

جده – رهف جمالي ..

تبدأ اعتباراً من السبت القادم 4 أبريل قناة الأطفال ام بي سي 3 بعرض برنامج \"بنات وبس\"، الجديد بفكرته ومحتواه، لناحية كونه الأول من نوعه على الشاشات العربية الذي يتوجه إلى الفتيات في مثل هذه السن.
يحاكي برنامج \"بنات وبس\" الذي تقدّمه عزّه زعرور من حيث المبدأ فكرة البرامج النسائية ذات الفقرات المتنوعة من أزياء وتغذية ورياضة وهوايات وتسوّق وما إلى ذلك، مع أخذه بعين الإعتبار الشريحة العمرية لمشاهِداته الأصغر سناً، وذلك من خلال محتواه المدروس بعناية ليتلاءم مع منظومة القيم الأخلاقية لمجتمعاتنا، والإحتياجات التربوية والثقافية والنفسية لمشاهداته اللواتي تبدأ توجّهاتهنّ الأنثوية بالظهور في هذه المرحلة من العمر.
وفي هذا السياق تسلّط كل حلقة الضوء على مجموعةٍ من المواضيع المتنوّعة من خلال فقرات ثابتة، ومحتوى غزير ومتجدّد. ففي فقرة \"الأزياء\"، تستضيف عزّة في كل حلقة فتاة ترغب في تجديد مظهرها على طريقة \"الميك أوفر\"، وإنْ بشكلٍ أكثر بساطة، فتقوم باصطحابها إلى محلات الأزياء لمساعدتها على انتقاء ما يناسبها، قبل القيام بتغيير تسريحة شعرها. وفي فقرة \"مَن هي\" الثقافية تتعرّف مشاهدات \"بنات وبس\" على إحدى النساء المشهورات من ذوات الإنجازات. كما يتضمن البرنامج فقرة خاصة بالمدرسة والدراسة تسلّط الضوء على مواضيع تهمّ التلميذات على غرار ترتيب الحقيبة المدرسية، والتخلّص من التوتر المصاحب للإمتحانات. إلى جانب ذلك يشتمل البرنامح على فقرات صحّية كفقرة \"التغذية\" و\"العناية بالشعر\"، وأخرى تثقيفية كفقرة \"الهوايات\"، ناهيك عن الترفيه في فقرة \"الألعاب\" التي تعرض آخر ما طُرح في الأسواق من الألعاب والدمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *