الرياضة

أولو أفضل الأجانب..التعاون أقوى هجوم بالجولة الثالثة.. والأهلي والنصر في الوصافة .. والاتحاد يتلقى أول خسارة

جدة – البلاد
واصل التعاون سلسلة نتائجه الإيجابية بالدوري هذا الموسم، وتساوى مع الأهلي والشباب بالمركز الثاني في جدول الترتيب، فيما تعرض الاتحاد لأول هزيمة أمام الفيصلي، وارتقى الهلال للصدارة بالفوز الثالث على التوالي.
ونستعرض من خلال السطور التالية، أقوى 4 فرق هجومياً، خلال الجولة الثالثة، من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
1- التعاون: سجل لاعبو التعاون 5 أهداف كاملة، كأكثر الفرق تسجيلاً في مباراة واحدة بالمسابقة خلال الثلاث جولات الماضية، خلال مواجهة القادسية، والتي انتهت بهزيمة الأخير 1-5، وسجل للتعاون كل من بول إيفولو “هدفين”، وهدف لعبدالمجيد الرويلي وخالد الزيلعي ونايف موسى، فيما سجل العبيد هدف فريقه.
2- الأهلي: واصل الأهلي انتصاراته، وتغلب على الوحدة بهدفين نظيفين، كثاني أكثر الفرق تسجيلاً بالجولة الثالثة، وسجل له الثنائي حسين المقهوي وعمر السومة، وكان بمقدور الأخير زيادة غلة فريقه من الأهداف، لولا إهداره لركلة جزاء في الشوط الثاني.
3- النصر: حقق النصر أول انتصار له بالدوري هذا الموسم، بتغلبه على نجران بثنائية للاعبيه المحترفين، البولندي أدريان ميرزيفسكي، والمالي موديبو مايقا.
4- الفيصلي: وحقق أول فوز له أيضاً بالمسابقة، بعد هزيمتين متتاليتين بالجولتين الأولى والثانية، وتغلب على الاتحاد بهدفين لهدف، سجلهما سادات اورو اكوريكو، وفهد الصقري.
وشهدت الجولة الثالثة تألق ملفت للنظر لعدد من اللاعبين الأجانب.
وسجل سبعة لاعبين أجانب مع فرقهم في مباريات الجولة الثالثة بالمسابقة، حيث أحرز الفرنسي بول ألوو إيفولو هدفين في فوز التعاون على القادسية (5-1).
وأحرز البرازيلي كارلوس إدواردو هدف فوز الهلال على الرائد (1-0)، والسوري عمر السومة هدفا في فوز الأهلي على الوحدة (2-0)، والمالي موديبو مايغا هدفا في فوز النصر على نجران (2-0).
كما سجل الفنزويلي جيلمين ريفاس هدفا للاتحاد، والتوجولي سادات أورواكوريكو هدفا للفيصلي في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز الأخير (1-2).
كما أحرز البرازيلي التون خوزيه كزافير هدف الفتح الوحيد في تعادله أمام هجر (1-1).
ويبقى المهاجم الفرنسي إيفولو هو أبرز محترف في الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف جميل بعدما سجل هدفين قاد بهم التعاون للمركز الثالث بجدول المسابقة وابتعاده عن الصدارة بفارق نقطتين
وبانتهاء الجولة الثالثة، وحصل لاعبو الفرق المنافسة بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، على إجازة عيد الأضحى المبارك، قبل استئناف التدريبات، استعداداً لعودة النشاط من جديد.
ويستعرض موقع “دوري عبداللطيف جميل”، بعض الحقائق الرقمية التي شهدتها الجولة الثالثة من المسابقة، من خلال السطور التالية.
– شهدت الجولة تسجيل 13 هدفاً في 7 مباريات، وكان التعاون هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف (5)، وفي المقابل تصدر القادسية قائمة أضعف الفرق دفاعياً بعد أن اهتزت شباكه 5 مرات، على يد لاعبي التعاون.
– أشهر حكام مباريات الجولة الثالثة، البطاقة الملونة في 37 مناسبة للاعبي الفرق السعودية، وشهدت مباراتي الفتح وهجر، والتعاون مع القادسية، 9 بطاقات لكل مباراة.
– تحصل أحمد الزين لاعب التعاون، على البطاقة الحمراء الوحيدة التي ظهرت بالجولة الثالثة من المسابقة، في مباراة فريقه أمام القادسية.
– أسرع هدف بالجولة، كان من نصيب مازن أبو شرارة لاعب القادسية، والذي سجله في الدقيقة 12 في مرمى التعاون، وهو نفس التوقيت الذي سجل فيه سادات أكوريكو، لاعب الفيصلي هدفه في شباك الاتحاد.
– مباراة الاتحاد والفيصلي، شهدت أعلى حضور جماهيري بالجولة والبطولة بشكل عام، وحرص على متابعتها من قلب الحدث 30482 شخص بالتمام والكمال.
– شهدت الجولة أول فوز للفيصلي، والهزيمة الأولى للاتحاد، وأول تعادل للشباب بالمسابقة حتى الآن، وكذلك شهدت أول أهداف المالي موديبو مايغا مع النصر، والذي قاد فريقه لتحقيق أول انتصار بالدوري، على حساب نجران.
– الجولة الثالثة أيضاً، منحت الثنائي أدريان ميرزيفسكي، مهاجم النصر، وبول إيفولو، لاعب التعاون، صدارة هدافي بطولة الدوري، بعد أن رفع كل منهما رصيده التهديفي للرقم 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *