تكنولوجيا

أوبر تسمح للسائقين بالحصول على إكراميات بعد استقالة رئيسها التنفيذي…!

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز اليوم أن المؤسس المشارك لـ”أوبر” “ترافيس كالانيك” استقال من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة، بعد تلقيه خطابًا من خمسة من كبار مستثمري الشركة.

قالت شركة أوبر  إنها؛ ولأول مرة ستسمح الشركة للسائقين بالحصول على إكراميات من خلال تطبيقها الذكي، في تغير مفاجئ وكامل لسياسة الشركة ، لأن الشركة كانت تعارض لسنوات إضافة ميزة الإكرامية إلى تطبيقها بالرغم من مناشدات السائقين الذين يجادلون بأن الأموال الإضافية تساعد على تعويض خفض الأجور، وظلت هذه القضية مصدرًا للخلاف بين أوبر وسائقيها.

وأعلنت أوبر إنه ابتداءً من اليوم ، يمكن للسائقين في ولايات هيوستن، مينيابوليس وسياتل الأمريكية الحصول على إكراميات، وستكون هذه الميزة متاحة لجميع السائقين في الولايات المتحدة بحلول نهاية شهر يوليو المقبل.

تعديل أوقات الانتظار لتبدأ من دقيقتين كانت فيما قبل خمس دقائق، وسيبدأ السائق الحصول على الأُجرة بعد دقيقتين من وصوله، كما سيحصل السائق على أُجرة كتعويض من الراكب إذا ما قام بإلغاء الطلب بعد دقيقتين.

أضافت مبلغ 2 دولار أمريكي لتعرفة الركوب الخاصّة بالمراهقين، مع توفير خيار جديد للتأمين على السائق

وقد سمحت شركة ليفت Lyft، وهي أبرز منافس لأوبر في الولايات المتحدة، منذ فترة طويلة للسائقين بالحصول على الإكراميات من خلال تطبيقها.

وقد قالت الشركة يوم الاثنين الماضي إن سائقيها حصلوا على ما مجموعه 250 مليون دولار من الإكراميات منذ دعم الميزة، وقد جُمع نحو 50 مليون دولار منها في الشهرين الماضيين فقط.

وفي وقت لاحق يوم أمس الثلاثاء، أعلن كالانيك، عن استقالته من أوبر تحت ضغط متزايد من المستثمرين على قيادته. ويُنظر إل

وقد واجه كالانيك، البالغ من العمر 40 عامًا، مزيدًا من التدقيق في الأسابيع الأخيرة بعد إجراء تحقيق في الممارسات المتعلقة بالثقافة ومكان العمل في شركة ساعد هو في تأسيسها في عام  2009 .

وأصبحت الآن أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *