الأرشيف الديجتال

أهم الأفلام والبرامج العربية والعالمية في يناير

جده – وحيد جمجموم
يبدأ في يوم 18 يناير عرض البرنامج الإخباري الجديد \"إنسايد ذا ناشيونال\"\" وهو عبارة عن برنامج إخباري يومي باللغة الانجليزية يرصد أهم الأخبار والتقارير التي سيتم تناولها قبل الطبع في صحيفة The National التي تصدر عن شركة أبوظبي للإعلام، ويمر البرنامج بشكل سريع على كيفية صناعة الخبر اليومي ومتابعة تفاصيله من خلال لقاءات مع هيئة التحرير وعدد من صحافيي جريدة The National.
كما سيقدم برنامج \"هيدرا\" وهو عبارة عن برنامج مسابقات ينتمي لفئة تلفزيون الواقع يتنافس خلاله 16 متسابقا من الجنسين دعتهم شركة هيدرا العقارية من بريطانيا وأمريكا للمشاركة في البرنامج، وذلك اعتمادا على كفاءاتهم في مجال العقارات والهندسة المعمارية.
ومن برامج المسابقات أيضاً برنامج \"حظك نصيبك\" من تقديم سعيد المعمري والبرنامج يعتمد على التفاعل مع الجمهور من خلال دولاب مقسم لعدة عناوين كالمعلومات العامة، والفنون، الأغاني، التراث والألغاز بحيث يكون للجمهور فرص ربح كبيرة من خلال الجوائز.
وتواصل قناة أبوظبي عرضها لأحدث الإنتاجات العالمية من البرامج والمسلسلات وجديدها Maxed Out برنامج تلفزيون الواقع الذي يهتم بالعائلات والأفراد الواقعين تحت طائلة الديون الكثيرة ، وبرنامج Back Yard Science الذي يختبر قدرة الأطفال في المجالات العلمية من خلال طرح عدد من الاختبارات والمسابقات، كما تبدأ القناة بعرض مسلسل The Saddle Club الذي يتناول مغامرات مجموعة من الأصدقاء مع الخيول حيث يؤسسون نادياً لها.
وعلى صعيد الدراما التلفزيونية تعرض قناة أبوظبي الإمارات مسلسلين جديدين خلال شهر يناير، حيث تقدم القناة المسلسل الخليجي \"البارونات\" بطولة الفنان القطري عبد العزيز الجاسم، إلى جانب الممثلين جاسم النبهان وهدى الخطيب وعبير أحمد. وتدور القصة التي كتبها حمد بدر وأخرجها منير الزعب، في منزل (بو براك) المليونير وزوجته (سيوف) التي تربّي أولاده وتحاول أن تزرع فيهم القيم والفضائل.
وتطل الفنانة يسرا في شهر يناير من خلال مسلسل \"في أيد أمينة\" حيث تخترق كعادتها المحظور وتغوص في أعماق الواقع من خلال شخصية (أمينة) الصحفية اللامعة صاحبة المكانة المرموقة في الوسط المهني. ويشارك يسرا بطولة مسلسل \"في أيد أمينة\" الذي كتبه محمد الصفتي وعادل مبارز وأخرجه محمد عزيزية، عدد من أبرز نجوم الشاشة المصرية نذكر منهم هشام سليم، جيهان فاضل، روجينا، خيرية أحمد، أيمن عزب، أسامة عباس.
أما لعشاق الأفلام السينمائية هناك عدداً من الأفلام العربية والأمريكية والهندية المتنوعة خلال شهر يناير، كما تخصص أمسية كل ثلاثاء لأحد أفلام النجم المصري نور الشريف، وبالإضافة إلى ذلك تعرض القناة مساء كل جمعة ولأول مرة عددا من الأفلام العالمية من دول عدة كأسبانيا وإيطاليا وغيرهما، وللأطفال نصيب من عروض الأفلام حيث خصصت لهم قناة أبوظبي الإمارات أحد أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة لعرضها صباح كل يوم سبت.
وفيما عدا ذلك تعاود العديد من البرامج الثابتة الظهور ولكن بحلتها الجديدة ومنها برنامج \"يوتيرن\" مع دانية الخطيب، وبرنامج \"استديو واحد\" مع سالم الكعبي، وبرنامج \"جذور\" مع سماح أحمد، وبرنامجي \"يوم في حياتي\" و\"بدايات\"، والبرنامج الإخباري اليومي المنوع \"جريدة بلا ورق\" بالإضافة إلى البرنامج الصباحي \"صباح الإمارات\".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *