محليات

أهالي ينبع يختتمون احتفالهم بالتاريخية

جدة – صالح سالم

اختتمت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني بالمنطقة التاريخية بمدينة بينبع والذي نظمته الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بينبع حضور جماهيري وعائلي تجاوز الستون الف مواطن.

حيث قدمت الفرق الشعبية مجموعة من ألوان الفلكلور المختلفة من كافة مناطق المملكة والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، حيث تم تشييد مجسمات معالم المملكة والتي أستمتع معها الحضور بالتقاط الصور التذكارية حيث لم يكن الأمر مقتصراً على الابراج والمعالم السياحية والاثرية بل شمل العرض عدداً من الصور التاريخية للملاحم والبطولات الوطنية التي قامت على أرض هذه البلاد منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الى جانب عدد من صور لقاءاته الشهيرة مع قادة دول العالم آنذاك .

\ومما زاد جمال هذا المهرجان الوطني الذي جذب له العديد من الزوار والعوائل مسرحية السطوح وهي مسرحية كوميدية وطنية والتي ارتكزت على قيم التكاتف وحب الوطن والتعاون بين أفراد المجتمع . بينما كانت جدارية الرسم الحر والتي ابدع فيها الفنان التشكيلي خالد ممدوح ابو طالب في رسم رموز الوطن،

حيث برزت رسومات مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الى جانب صورة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان. وأشار أمين مجلس التنمية السياحية مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع سامر العنيني بهذا الحدث الكبير في احتفالية اليوم الوطني والذي حظي بحضور فاق المتوقع مما زاد من جمال هذا الاحتفال، مضيفاً ان نجاحات هذه المهرجانات تعد مؤشراً ايجابياً لنجاح ينبع وقدرتها على انعاش الحركة السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *