محليات

أمين العاصمة المقدسة يدعو الشباب للعمل الحر

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

دعا المهندس محمد بن عبدالله القويحص أمين العاصمة المقدسة، الشباب والشابات إلى النأي عن البحث عن الوظيفة الرسمية، والاتجاه عوضاعن ذلك إلى العمل المهني الحر، الذي يؤمن لهم المستقبل بشكل أفضل. جاءت تصريحات أمين العاصمة المقدسة في أول ظهور إعلامي له عقب تسلمه مهام الأمانة، خلال افتتاحه فعاليات معرض “مكيات” في نسخته الثالثة، بحضور عدد من قناصل الدول، ورجال وسيدات الأعمال ومسؤولي الجهات والأسر المنتجة.

وأكد المهندس القويحص اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالأسر المنتجة، وقد أنشأت هيئة خاصة لهذا الغرض، مبيناً أن جميع الأعمال الكبيرة والضخمة تبدأ من الصفر، ضارباً المثل بشركات عالمية، موجها تقديره للأسر المنتجة، وزاد بالقول ” إن البداية ليست بالصعبة ما دام هناك عزم وتصميم وهو ما يحث عليه الدين الإسلامي”.

وأعتبر أن ما شاهده في معرض “مكيات” بداية جيدة، وأن الأسر المنتجة ستجد من أمانة العاصمة المقدسة كامل الدعم ومنه شخصيا وجميع المسؤولين في الأمانة، داعياً إلى أن تستمر مثل هذه الفعاليات ويتزايد عدد الأسر المنتجة المشاركة فيها.

وأضاف: حان الوقت لدعم الأسر المنتجة بطريقة مثالية، وتحويل الأفكار التي يمتلكونها إلى صناعة ملموسة، وتوطين صناعات هذه الأسر حتى تكون صناعة مستمرة ومنتجة تنتقل من جيل إلى آخر، وأن يكون لها مردود اقتصادي ينعكس على المدينة بكاملها، ونسعى لأن يصبح مشروع “صنع في مكة” أمراً واقعاً.

ووعد المهندس القويحص بالسعي إلى خفض الرسوم التي تخصص للأسر المنتجة من قبل الأمانة إلى أقصى درجة في سبيل دعمهم، بما يخدم مكة المكرمة وساكنيها وزوراها، وتسهيل إجراءات التراخيص والمواقع، وتفعيل مساهمتهم في فعاليات ومبادرات الأمانة الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، حيث سيكون جزءا من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للأمانة دعم هذه الشريحة بجميع الإمكانيات.

كما دشن معالي أمين العاصمة المقدسة في نهاية الحفل “بوابة الحرف”، التي أنشأتها غرفة مكة المكرمة إيمانًا بأهمية قطاع الأسر المنتجة في العاصمة المقدسة، واتساقًا مع نهج القيادة في دعم هذا القطاع المهم بتوفير وسائل التواصل الحديثة لهم، وإتاحة الفرص التسويقية الواسعة أمامهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *