محليات

أمير مكة يطلع على مشاريع جامعة أم القرى ويعزي أسرة قاضي

مكة المكرمة- جدة-واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة , في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، امس مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل يرافقه عدد من الوكلاء.
وأكد أمير منطقة مكة المكرمة خلال اللقاء على أهمية الارتقاء بالبيئة التعليمية والأكاديمية بما ينعكس إيجابا على المخرجات التي سيكون لها الأثر الكبير في النهوض بالوطن في مختلف المجالات.

واستعرض الأمير خالد الفيصل المشاريع التطويرية التي تنفذها الجامعة في مقرها الرئيس بمكة المكرمة وأفرعها في محافظات القنفذة والليث وأضم والعرضيات، والتي تشمل تطوير المباني والتوسع في إنشاء الفصول الدراسية وتهيئة المرافق في هذه الفروع بما يضمن توفير البيئة التعليمية المناسبة للدارسين والدارسات , كما اطلع سموه على خطة الجامعة والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030، والتي تركز على الاستثمار في اقتصاد المعرفة المرتكز على منظومة البحث العلمي، و التي يثمر عنها براءات اختراع تتحول إلى منتجات ملموسة تسهم في خدمة المجتمع عبر سوق العمل.

من جانبه قدم مدير جامعة أم القرى شكره وتقديره لأمير منطقة مكة المكرمة على الدعم اللامحدود الذي تلقاه الجامعة من سموه، مؤكدا حرصها على المُضي قُدما في تطوير العمل الأكاديمي بما يضمن تحقيق الآمال والتطلعات.
من جهة اخرى قدم سموه عزاءه ومواساته لأسرة الإعلامي خالد قاضي -رحمه الله-.

وسأل أمير منطقة مكة المكرمة – الله سبحانه وتعالى – أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
على صعيد آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين, أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة, في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس رئيس وأعضاء جمعية كافل للأيتام, وذلك بمناسبة حصول أيتام البلد الحرام على المركز الثاني في الأولمبياد الوطني الأول لجمعيات الأيتام بالمملكة الذي أقيم مؤخراً في منطقة عسير, بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام بن الرحمن الفالح.

وهنأ أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه، الأيتام الفائزين متمنين لهم التوفيق والنجاح وحصد المزيد من الجوائز .
وحصد أيتام البلد الحرام ثلاث ميداليات ذهبية في الأولمبياد الذي شاركت فيه ١٧ جمعية أيتام من مختلف مناطق المملكة، مثلها ٢٦٠ يتيماً من طلاب المرحلة الثانوية، حيث حصل أبناء جمعية كافل على المركز الأول في مسابقة أعذب تلاوة، والمركز الأول في مسابقة الإلقاء الفردي، والمراكز الأول في مسابقة المسرح لكم، والميدالية الفضية في مسابقة كرة القدم.

من جهتهم, عبر أبناء الجمعية عن شكرهم وتقديرهم لأمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه على الكلمات التشجيعية والتحفيز الذي وجدوه من سموهما.
يذكر أن الأولمبياد أقيم في ثمانية مجالات تنافسية شملت أعذب تلاوة، والإلقاء، والمسابقة الثقافية، والعروض المسرحية, إلى جانب المجالات الرياضية التي تتضمن كرة القدم وتنس الطاولة والسباحة وألعاب القوى والمضمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *