محليات

أمير عسير يرعى معرض جامعة الملك خالد للكتاب

أبها – البلاد

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم ، إطلاق معرض” الكتاب والمعلومات الـ14 ” الذي تنظمه جامعة الملك خالد ،خلال الفترة من 20 إلى 29 محرم الجاري ، بمركز الأمير سلطان الحضاري في خميس مشيط، بمشاركة أكثر من 70 دار نشر.

ورفع معالي مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة عسير ، على رعايته الكريمة لهذا المعرض، مؤكدا أن جميع مناشط الجامعة تحظى بدعم ومتابعة مستمرة من قبل سموه .

من جهته أوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، رئيس اللجنة التنظيمية للمعرض الدكتور سعد آل دعجم، أن اللجنة التنظيمية حرصت على مشاركة العديد من دور النشر باللغتين العربية والإنجليزية ، مشيراً إلى أن هناك العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية تشارك في المعرض،

إضافة إلى مشاركتها في الفعاليات المصاحبة له التي لا تقل أهمية عن الكتب والقراءة . وأضاف ” تشمل فعاليات المعرض أنشطة الثقافية وأمسيات شعرية، إضافة إلى دورات في الخط العربي، وفعاليات نسائية خاصة وفعاليات للطفل”. ولفت النظر إلى أن المعرض يأتي ضمن فعاليات وبرامج أبها عاصمة السياحة العربية 2017، الذي يحمل عنوان “سياحة في كتاب”، بهدف تفعيل دور الجامعة في التنمية السياحية والثقافية .

بدوره، أبان عميد شؤون المكتبات عضو اللجنة المنظمة للمعرض الدكتور عبدالله آل ناصر أن أكثر من 70 دار نشر محلية ستشارك في المعرض، حيث تتنوع إسهاماتها بين الفنون المختلفة والكتب الأجنبية والشريعة والطب والهندسة والعلوم واللغات والعلوم الإنسانية والأدبية والكتب النظامية والقانونية وكتب الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *