محليات

أمير جازان يفتتح مشروعا خيريا بمحافظة صبيا

صبيا -واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، أمس بزيارة تفقدية لمحافظة صبيا.

واستهل أمير منطقة جازان الزيارة بافتتاح مشروع علي بن عبدالله الجفالي – رحمه الله – الخيري بقرية قائم الدش التابعة للمحافظة، الذي يقام على مساحة إجمالية تقدر بنحو 16500 متر مربع, وبلغت تكلفته الإجمالية “15” مليون ريال.

وفور وصول سموه مقر المشروع، قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح المشروع، وأدى سموه والحضور ركعتين بالجامع.

عقب ذلك بدء الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة من القرآن الكريم تلاها إمام المسجد الحرام الشيخ ياسر الدوسري.

ثم ألقى المشرف العام على المشروع الدكتور زيد بن علي مهارش كلمة، أعرب فيها عن سعادة الأهالي بافتتاح سموه للمشروع الذي يشمل جامعاً يتسع لأكثر من “3000” مُصلٍ, و مدرسة قرآنية، ودار نسائية لتحفيظ القرآن الكريم، مكونة من ثلاثة طوابق تحتوي على قاعات دراسية ومكاتب إدارية مجهزة بأحدث الأجهزة الإلكترونية والتعليمية مع باص للنقل الطالبات، إضافة إلى مرافق خدمية اخري.

وبين الدكتور مهارش أن المشروع يتضمن مبنى وقفي مكون من أربعة طوابق يعود ريعه على حلقات تحفيظ القرآن الكريم, ومغسلة للأموات مجهزة, ومستودع خيري وخيمة للضيافة والمناسبات الاجتماعية المختلفة، ومصلى للعيد، يتسع لأكثر من خمسة آلاف مصل، إضافة إلى مركز للرعاية الأولية وعدد من المرافق الخدمية المساندة الأخرى.

أثر ذلك دشن سموه المشروع إلكترونياً, وشاهد والحضور عرضاً مرئياً عن المشروع وما يشتمل عليه من مباني ومرافق خدمية, وكرّم سموه المتبرع بالمشروع والمتعاونين في تنفيذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *