محليات

أمير تبوك يؤكد على خدمة المعتمرين ويطلع على أنشطة جمعمية التوحد

تبوك – سعد الشهراني

رأس صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار ظهر أمس الأول، اجتماع لجنة الحج والعمرة بالمنطقة وذلك بمكتب سموه بالإمارة بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني، ومدراءالإدارات الحكومية المدنية والعسكرية ذات العلاقة .

وفي بداية الاجتماع أكد سمو أمير منطقة تبوك حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد -حفظهما الله -ومتابعة سمو وزير الداخلية على تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والزائرين القادمين عبر مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار . وحث سموه جميع القطاعات الحكومية على الاستعداد وتسخير كافة الإمكانات لخدمة القادمين لمنفذ حالة عمار للعمرة في شهر رمضان .

من جهة أخرى، أكد سموه اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لخدمة جمعيات التوحد بالمملكة القائمة على رعاية حالات التوحد وأسرهم وتسخير كافة الإمكانيات في جميع مناطق المملكة لهذه الفئة الغالية.

وأبان سموه خلال لقائه بمكتبه بالإمارة أمس الأول رئيس مجلس إدارة جمعية التوحد بالمنطقة الدكتور سالم أحمد خليل ضاحي, وأعضاء وعضوات مجلس إدارة الجمعية، بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني، أن المملكة من الدول السباقة في دعم ورعاية هذه الفئات العزيزة، مشيراً إلى ما نفذ من برامج مفيدة لهذه الحالات في مدن المملكة المختلفة لتستطيع هذه الفئة التعايش مع المجتمع.

ثم قدم رئيس الجمعية لسمو أمير منطقة تبوك تقريراً عن مشاركة الجمعية في اليوم العالمي للتوحد من برنامج تدريب في بناء القدرات البشرية والمؤسسية للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، وبرنامج تدريب أمهات أطفال التوحد، بالإضافة إلى الملتقى التعريفي لجمعية التوحد وأهدافها وأنشطتها.

كما التقى سموه يوم أمس الأول مدير الخطوط السعودية بتبوك والوجه إياد بن شيخ جمل الليل، الذي قدم للسلام على سموّه، بمناسبة تكليفه مديراً لمحطة الخطوط السعودية بتبوك والوجه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *