محليات

أمير المدينة يؤكد أهمية الإرث الحضاري

المدينة المنورة -جازي الشريف

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة، أن المحافظة على الهوية العمرانية والتاريخية للمدينة المنورة وأنسنتها لا يتعارض مع كونها مدينة حديثة بمتطلبات عصرية مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود والتنسيق المستمر بين الجهات المعنية بالمشاريع التطويرية والتنموية، حاثاً المسؤولين المعنيين على أن يضعوا نصب أعينهم ما تزخر به المدينة المنورة من إرث حضاري وعمراني ضارب في التاريخ الإسلامي .

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اللجنة الاستشارية بهيئة تطوير المدينة حيث تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المشاريع، وكان أبرزها مشروع مركز الترحيب، ومشروع تحديث المخطط الشامل، وبرنامج أنسنة المدينة. وقال أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة المهندس فهد البليهشي أن الاجتماع يأتي في إطار السعي المتواصل من قبل هيئة تطوير المدينة المنورة نحو التكامل في العمل وتحقيق أفضل المخرجات الهندسية والفنية من المشروعات النوعية والتي تخدم منطقة المدينة المنورة على وجه الخصوص والمملكة العربية السعودية بوجه عام.

وأضاف أن مثل هذه الاجتماعات ستكون بشكل دوري لجميع المشاريع والدراسات الكبيرة والمهمة والتي تعكس مدى الأهمية المكانية والتاريخية للمدينة المنورة والتي سيصل صداها للعالم أجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *