دولية

أمير الكويت يزور واشنطن ويجرى مباحثات مع ترامب

الكويت ــ كونا

يتوجه أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الاثنين، إلى الولايات المتحدة، وذلك في زیارة رسمية یجري خلالها مباحثات مع الرئیس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بحسب ما أعلنته وكالة الأنباء الكويتية وكان السفير الأمريكي لدى الكویت، لورانس سیلفرمان، قد قال، إن زیارة أمیر الكويت إلى واشنطن تعكس الشراكة القویة والمستدامة بین البلدین.

وأعرب سیلفرمان، في بیان صحفي، عن ترحیب الحكومة الأمریكیة بزیارة أمير الكويت إلى الولایات المتحدة، وبالاجتماع مع ترامب في البیت الأبیض يوم 5 سبتمبر الجاري.

وأكد مواصلة الولایات المتحدة التزامها بأمن الكویت من خلال التدریبات الأمریكیة وتمارین الدفاع والأمن، التي تزید من قدرة الكویت على منع الإرهاب، والدفاع عن أراضيها، مشیرا إلى أن بلاده ستساعد في زیادة تبادل المعلومات لمنع تنظیم الأعمال الإرهابية وتمویلها.

وقال سیلفرمان إن بلاده تشارك الكویت القلق بشأن التهديدات الإقلیمیة، والحاجة إلى الوحدة بین الشركاء للتصدي لتلك التهديدات، متطلعا إلى بحث أمير الكويت خلال زيارته التطورات في سوریا والعراق والیمن والملف الإیراني وغيرها من القضایا.

وتابع: “نحن نتطلع معا كعضوین في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى جعله مجلسا فعالا بأكبر قدر ممكن”.

ورأى أن الزیارة تعد فرصة لتبادل وجهات النظر حول التحدیات الإقلیمیة الملحة للبناء على الحوار بین الزعیمین، والذي بدأ في القمة الأمریكیة-الخلیجیة بالریاض العام الماضي، واستمر خلال زیارة أمير الكويت إلى البیت الأبیض في سبتمبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *