محليات

أمير الشرقية يطلع على مؤشرات المرصد الحضري

الدمام- واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المرصد الحضري في مكتب سمو بالإمارة امس , معالي أمين المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس المرصد الحضري المهندس فهد بن محمد الجبير , ومعالي مدير جامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل عضو مجلس المرصد الحضري الدكتور عبدالله بن محمد الربيش , ومدير عام المرصد الحضري الإقليمي بأمانة المنطقة المهندس ناصر بن محمد آل ظفر.

وتسلّم سموه نسخة من تقرير المؤشرات الحضرية لمدن المنطقة الشرقية ، واستمع سموه لشرح عن المهام المنجزة في الدورة الثانية للمرصد ونوعية المؤشرات ومصادر المعلومات ونتائج تحليلها والقضايا التنموية التي تم رصدها بمدن المنطقة.

وأعرب سموه عن شكره لفريق عمل المرصد الحضري ، مبيناً أن المؤشرات الإيجابية المرصودة على كافة الأصعدة شيء مفرح ويدعو للفخر وغير مستغرب في ظل قيادتنا الرشيدة – أيدها الله – التي تحرص على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للسكان من مواطنين ومقيمين لتوفير حياة كريمة وآمنه ومستقرة للسعي لتحقيق الرفاه والإزدهار وتحقيق معايير جودة الحياة لهم.

وأكد سموه على أهمية تلمس أوجه القصور في كافة المؤشرات والسعي لمعالجتها ، داعياً إلى التركيز على بعض القضايا التنموية وتحري دقة المعلومات للبحث في أسبابها والبدء في معالجتها مثل انخفاض الكثافات السكنية وارتفاع معدل بعض الأمراض المزمنة في بعض المدن والسعي في توفير محطات الرصد البيئي في بعض المحافظات ومتابعة المؤشرات الاجتماعية الخاصة بالفقر والطلاق وتأخر سن الزوج والبطالة وتوفير السكن بأسعار مناسبة وزيادة فرص العمل.

وفي ختام الاجتماع وافق سمو أمير المنطقة الشرقية على أن تكون الهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية مقراً للمرصد الحضري الإقليمي ليصبح المرصد أحدى أدوات الهيئة في جمع البيانات وإنتاج المؤشرات ومتابعة القضايا والرصد الحضري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *