محليات

أمير الشرقية يرعى تخريج طلاب كلية الشريعة بالأحساء

الدمام- حمود الزهراني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء أمس حفل تخريج 3 آلاف طالب وطالبة من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، يمثلون الدفعات من ٣١ إلى ٣٥ من طلبة الكلية ، من مختلف أقسام الكلية ، وذلك بفندق الانتركوننتننتال بالأحساء.

وفور وصول سموه بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم انطلقت المسيرة الأكاديمية للخريجين يتقدمهم عميد الكلية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيل يليه رؤساء الأقسام والخريجين.

ثم ألقى الخريج محمد صبيح المري كلمة الخريجين نوه فيها بما قدمته لهم الكلية من جهود خلال مسيرتهم العلمية ، شاكرًا المسؤولين بالكلية وأساتذتها على ما بذلوه لهم طيلة فترة دراستهم في الكلية. بعدها شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن الوطن بعنوان “ذكرى خالدة”
بعد ذلك ألقى عميد الكلية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيل كلمة أشاد فيها برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للحفل وحضور سمو محافظ الأحساء ومعالي مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ، داعياً الطلاب والطالبات للمشاركة في خدمة هذا الوطن الغالي وفي دفع عجلة التقدم والنهوض الذي تشهده المملكة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله .

وأعلن الدكتور العقيل النتائج العامة لخريجي وخريجات الكلية البالغ عددهم (٣٠٠٠) طالب وطالبة.

عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل كلمة أشاد فيها بمخرجات الكلية واستمرارها في تأدية الرسالة وفق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – ، منوهًا بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية للكلية وبرامجها ، ومتابعة واهتمام سمو محافظ الأحساء .

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية كلمة قال فيها “مناسبةٌ طيبةٌ أن نحتفل اليوم، بتخريج هذه الدفعات المباركة من طلبة الكلية، الحاصلين على درجة البكالوريوس في أقسامها المختلفة، وبتخريج الدفعة الأولى من الدبلومات.هذه الكوكبة من الخريجين، تأتي حلقةً في سلسلة من شباب هذه البلاد، الذين حققوا طموحاتهم، وأحلام أولياء أمورهم، نجاحا يحقق لهم كثيرا من الآمال والتطلعات في حياتهم العلمية والمهنية المستقبلية .ولكم مني أيها الخريجون، ولأولياء أموركم تهنئةٌ خاصةٌ، على هذا الإنجاز؛ فالوطن يفخر بكم ويترقب عطاءاتكم .

وأضاف سموه ” مرحلة تاريخية هامة يشهدها العالم، وظروف صعبة تمر بها دول المنطقة، وتقلبات سياسية واقتصادية عالمية، في خضمِّها وطنُنا الغالي بفضل الله، ثم بفضلٍ من قيادته الرشيدة، ينعمُ بأمنه واستقراره ورخائه، وحرص مسؤوليه على تلمُّس حاجة الوطن والمواطن ” .

وأشار سموه إلى أننا نمر بعهد جديد، إلى جانب ما فيه من وفاء وولاء بين القيادة والشعب، يتميز بالتنمية والطموح والشموخ، والنظر إلى المستقبل برؤية واعدة.

وألمح سموه بأن الوطن يسابق الزمن، نحو الإصلاح والتطوير الشامل، مسترشدا بالرؤية الطموحة مضيفا ” قيادة مخلصة، تتطلع إلى تطوير هذا الوطن؛ ليبقى هامة شامخة، وراية خضراء، تخفق بالتوحيد والخير، والعزم والحزم، وانطلاقة حضارية؛ لتأتي مسيرة التعليم في هذا العهد الميمون، وفي ظل هذه الرؤية الوثابة، مواكبةً لعجلة التقدم العالمي.

وفي ختام الحفل تسلم سموه هدية تذكارية من قبل معالي مدير الجامعة ، كما تسلم سمو محافظ الأحساء هدية أخرى مماثلة ، ثم كرم سموه داعم أنشطة الكلية صبيح المري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *