محليات

أمير الشرقية يدشن نادي (سبكيم) الابتكاري

الدمام-حمود الزهراني

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية امس الأحد نادي سبكيم الابتكاري والمقام في مركز سبكيم للتقنية والابتكار ” منار ” في وادي الظهران للتقنية، والذي يهدف إلى بناء قدرات النشء في مجالات متنوعة تشمل الذكاء الاصطناعي والبرمجة والطباعة ثلاثية الأبعاد وصناعة الروبوتات.

وأطلع سموه خلال جولته في النادي على التجهيزات الفنية والمعامل التي تم توفيرها للمستفيدين من خدمات النادي الذي يعتبر منصة تجمع بين التعليم والابداع التقني.

وأشاد سموه خلال جولته ببرامج “سبكيم” للمسؤولية الاجتماعية راجياً من الله أن تسهم هذه البرامج في صناعة جيل واعد يواكب مسيرة التقدم والتنمية في المملكة.

منوهاً سموه أن هناك العديد من أبناء هذا البلد لديه قدرات علمية وتطويرية في عالم الابتكار والاختراع والتي يجب أن يكون بها تركيز على بناء قدرات هؤلاء الأبناء في الميادين المستقبلية التي تساهم في التحولات الاقتصادية والتقنية بشكل متسارع.

وأشار سموه أنه يسعدني ماشاهدته من جيل نموذجي واعد طموح وأن يكون جزءاً فاعلاً في بناء الفرص وإيجاد الحلول للتحديات المستقبلية من خلال إشراك هذا الجيل في منظومة الدولة.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة سبكيم المهندس أحمد عبدالعزيز العوهلي عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه المتواصل لكافة البرامج التي تثري التنمية والابتكار بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *