محليات

أمير الشرقية خلال حفل خريجي جامعة الملك فهد: الأمم تتقدم بالعلم والمعرفة.. ودولتكم هيأت السُبل

الظهران – حمود الزهراني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، حفل تخريج الدفعة السابع والأربعين لطلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في الفصل الدراسي الأول والمرشحين للتخرج في الفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي، والبالغ عددهم (1449) طالباً منهم (1033) طالباً بدرجة البكالوريوس و(371) طالباً بدرجة الماجستير و(45) طالباً بدرجة الدكتوراه وذلك بالاستاد الرياضي بالمدينة الجامعية بالظهران .

وألقى معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان كلمة عبر فيها عن سعادته بتشريف سمو أمير المنطقة الشرقية لهذا الحفل، مؤكداً أن احتفال الجامعة بتخرج الدفعة السابعة والأربعين من طلابها يوم من أيام العطاء تهدي الجامعة فيه الوطنَ نخبةً من المتميـزين.

وقال : إن الجامعة حققت – ولله الحمد – إنجازاتٍ رائدة على مستوى التعليم والبحث العلمي والتواصل المجتمعي بفضل الله ثم بفضل الدعم المادي والمعنوي الكبيـر الذي توفره للتعليم حكومتنا الرشيدة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله –

مشيراً إلى تشرٌف الجامعة ومنسوبوها بتفضل خادم الحرمين الشريفين – أيده الله -، خلال زيارته الكريمة للمنطقة الشرقية في ربيع الأول الماضي، بتدشين مشاريعِ المرحلة الثانية من تطويرِ المدينةِ الجامعية ، التـي بلغت تكلفتها ملياري ريال. وتابع قائلاً ” كما شرّفتمونا يا صاحب السمو باستضافتكم للجامعة ومنسوبيها مرّتين في مجلس سموكم الأسبوعي العامر هذا العام.”
بعد ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية كلمة عبر فيها عن سعادته بمشاركة الجامعة ومنسوبيها هذه المناسبة السعيدة لهذه الجامعة المميزة ، وقال سموه ” إن بلادكم آمنت منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ رحمه الله ـ أن الإنسان هو ركيزة التنمية وأساسها ، وأن الأمم لن تتقدم إلا بالعلم والمعرفة، فذللت الصعاب وسخرت الإمكانيات.. وهيأت السُبل.
وهنأ سمو أمير المنطقة الشرقية الخريجين على تجاوز هذه المرحلة المهمة من حياتهم العلمية ، مباركاً لهم تخرجهم من هذه الجامعة العريقة ، وآن الأوان لرد جميل هذا الوطن الغالي الذي قدم لنا الكثير ، ولتكونوا أيديّ بناء وسواعد عطاء وعوامل نماءٍ وارتقاء” مؤكدا على أن مفاتيح النجاح لا تتحقق إلا بالتوكل على الله حق توكله ، ثم بالعمل الجاد الصادق.. والتطوير المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *