محليات

أمير الرياض يفتتح مؤتمر إطعام الدولي الأول

الرياض- البلاد

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض مؤتمر إطعام الدولي الأول بحضور معالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ومعالي وزير الاسكان ماجد بن عبدالله الحقيل وذلك بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني .

ورحب رئيس مجلس إدارة جمعية إطعام الخيرية عبد الله الفوزان في مستهل المؤتمر بسمو أمير منطقة الرياض والحضور ، مبيناً أن الجمعية لا تحسب إنجازاتها من خلال حساب عدد الوجبات التي تعدها بل من خلال عدد الأشخاص الذين توعيهم .
وأشار إلى أهداف واستراتيجيات الجمعية وتطبيقها لرؤية المملكة 2030 مؤكداً أن التحديات كبيرة والهمة عالية لتحقيق مستويات عالية في الوعي بهدر النعمة وكيفية المحافظة عليها .
بدوره ألقى المدير التنفيذي لجمعية إطعام عامر البرجس كلمة أوضح فيها أن إطعام تسعى للعالمية بوضوحها ورؤيتها في أن تكون رائدة في توفير الطعام المناسب للمستفيدين , والتكامل الاجتماعي وتوعية المجتمع للتقليل من هدر الأطعمة مبيناً أن المملكة تتصدر قائمة الدول الأكثر إسرافاً.

وكان سمو أمير منطقة الرياض قد شهد خلال رعايته المؤتمر ، بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي , توقيع مذكرة تعاون للحد من الهدر والفاقد في الأطعمة بين وزارة البيئة وجمعية إطعام وذلك بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالرياض .

ووقع المذكرة نيابة عن وزير البيئة والمياه والزراعة، معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس , ونائب الأمين العام لجمعية الخيرية للطعام (إطعام) الدكتور فهد السلطان .وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين لوضع الخطط والأهداف وإعداد الدراسات والأبحاث لتحقيق حفظ النعمة التي من شأنها أن تحد الفاقد وهدر الطعام بما يخدم المصلحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *