محليات

أمير الباحة يفتتح مجمّع الإمام ويتفقد منتزه البرج

الباحة -واس

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، مجمّع الإمام محمد بن سعود الخيري بالنصباء بمحافظة المندق.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المجمّع، محافظ المندق صالح بن محمد القلطي, ومدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالباحة الدكتور مطلق بن بجاد آل سعد.

وقام سمو أمير الباحة بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمجمّع الذي بلغ تكلفته قرابة 12 مليون ريال، ثم تجول سموه داخل الجامع الذي تقدر مساحته بما يقارب ٦٠٠٠م مربع ويتألف من ثلاثة طوابق وميزان، وتبلغ مسطحات البناء قرابة ٩٠٠٠ متر مسطح، وتقدر سعته الاستيعابية ما يقارب ٥٠٠٠ مصلٍ، وتم تجهزيه بأحدث التقنيات الصوتية.

وأشاد الأمير حسام بن سعود بما شاهده من تصميم ومحتويات للمجمّع، سائلاً الله أن يكتب الأجر والمثوبة لمن ساهم في إنشائه .

كما قام الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز بجولة على منتزه البرج السياحي في منتزه الخلب بمحافظة المندق ، وشاهد مكوناته من الجلسات العائلية والمسطحات الخضراء والمرافق الأخرى التي تلبي راحة الزائر ، مستمعاً سموه لشرح مفصل عن المنتزه من رئيس بلدية محافظة المندق المهندس سعيد بن غرم الله الزهراني الذي بين أن المنتزه يقع على مساحة ١١٥٠٠ متر مربع ، وبلغت تكلفته 12 مليون ريال, ويحتوي على مبنى برج مكون من ٦ طوابق يضم صالات طعام وصالات ضيافة ومطل ومطعم ومقاهى,

كما يميّز المنتزه جلساتها المستقلة التي تبلغ ٢٥ جلسة ذات طابع تراثي بإطلالة زجاجية على المحافظة, بالإضافة إلى مسطحات خضراء, وممرات وشلالات مائية, وكهف اصطناعي مكون من ثلاث أدوار ومطعم خارجي, ومسرح وساحة ملاهي ومسجد ومرافق عامة .
وفي نهاية الجولة تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من المؤسسة الوطنية المشغلة للمنتزه.

رافق سموه خلال الجولة مدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي بن محمد آل هادي، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري، ومحافظ محافظة المندق صالح بن محمد القلطي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *