محليات

أمير الباحة يدشن مشروعات تنموية ويفتتح ملتقى المخواة

الباحة – البلاد

رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، على ما يوليانه من رعاية واهتمام بالمنطقة أسوة ببقية مناطق المملكة ، ومنها دشين مشروعات تنموية في محافظة المخواة بقيمة بلغت نحو مليار و 800 مليون ريال.

وأشاد سموه بما تضمنه الملتقى الاستثماري الثاني الذي نظمته محافظة المخواة وما شهده من طرح للفرص الاستثمارية وما أثمر عنه من توقيع عدد من المشروعات الاستثمارية بالمحافظة، مرحباً سموه برجال وسيدات الأعمال للاستثمار في المنطقة التي تتميز ببيئة جاذبة في مختلف المجالات السياحية والزراعية وغيرها، مؤكداً أنه سيتم تقديم كل التسهيلات لهم وتذليل العوائق التي تعترض تنفيذ مشروعاتهم بالمنطقة كافة.

جاء ذلك خلال تدشين سموه أمس الأول لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة المخواة ورعايته لفعاليات الملتقى الاستثماري الثاني بالمحافظة.

واستهل سموه زيارته لمحافظة المخواة بافتتاح مكتب الخدمات البريدية بالمحافظة ثم توجه إلى مقر مسرح إدارة التعليم بمحافظة المخواة، ولدى وصول سموه قام بتدشين المشروعات التنموية الجاري تنفيذها والجديدة، التي بلغت قيمتها مليار و800 مليون ريال, وتضمنت مشروعات تعليمية وصحية وبلدية وطرق ومياه وغيرها.

كما أطلع سموه على عدد من المعادن من الأحجار وغيرها التي تقوم على دراستها واستخراجها جامعة الباحة، ثم افتتح معرض “الإبداعات الفنية” وشاهد سموه عددا من اللوحات التي تعرض الفرص الاستثمارية أمام رجال وسيدات الأعمال للاستثمار في محافظة المخواة، ثم رعى سموه توقيع عدد من المشروعات الاستثمارية بين بلدية المخواة والقطاع الخاص. بعد ذلك شرف سموه حفل الملتقى الاستثماري الثاني وألقى محافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا, كلمة رحب فيها بسموه وبضيوف الملتقى من رجال وسيدات الأعمال والحضور، معرباً عن شكره لسموه على تدشينه للمشروعات التنموية التي شملت مشروعات جديدة بقيمة 363 مليون ريال، وأخرى تحت التنفيذ بمبلغ مليار و475 مليون ريال، ولرعايته ودعمه للملتقى الاستثماري بعد ذلك توجه سموه إلى مقر محافظة المخواة، حيث عقد لقاء مفتوحاً مع رجال وسيدات الأعمال المشاركين في الملتقى الاستثماري.

من جهة أخرى افتتح سموه أمس الأول مهرجان الموز والكادي في نسخته السادسة الذي تنظمه الجمعية التعاونية بقرية ذي عين الأثرية بمحافظة المخواة ، وذلك بمقر القرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *