الأخيرة

أمطار رعدية على مختلف مناطق المملكة

جدة ــ البلاد

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ابتداء من اليوم “الاثنين” على منطقة نجران، وشروره، والخرخير، وصحراء الربع الخالي تصحب بنشاط في الرياح السطحية، وتمتد إلى مرتفعات مناطق جازان، وعسير، والباحة لتشمل الأجزاء الساحلية وجزيرة فرسان، وأيضا الأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض، ووادي الدواسر.

وأوردت الهيئة في تقريرها امتداد تأثير هذه الحالة المطرية، من الثلاثاء حتى الخميس، على مرتفعات منطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة وأجزاء من منطقة الرياض تشمل عفيف، والدوادمي، والأفلاج،

وكذلك على منطقتي حائل والقصيم، كما لا يستبعد التقرير تأثر الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة القنفذة، والليث، وجدة، ورابغ بهطول أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، إضافة إلى تأثر أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية.

وتشير التوقعات إلى استمرار فرصة هطول الأمطار على المناطق المذكورة وتمتد إلى مناطق أخرى خلال نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، وسيتم التنويه بها خلال الأيام المقبلة. ودعت الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة عبر تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *