محليات

أمسية ثقافية سودانية بمهرجان محايل عسير

محايل -مرعي عسيري

أقيمت ضمن فعاليات مهرجان “محايل أدفأ” الأمسية الثقافية للجالية السودانية بحضور وكيل محافظة محايل علي بن إبراهيم الفلقي ورئيس الجالية السودانية بمحايل فضل الله صغيرون.

وشهدت الأمسية التي أقيمت للعام الثاني على التوالي العديد من الفقرات شملت القرآن الكريم ، وقصائد، وأناشيد وطنية ولوحات تراثية نالت استحسان الحضور.

وأكد وكيل المحافظ أن هذه المشاركة تجسد عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين، وأن الشعب السوداني الأصيل كان وما زال يجسد السمات الخاصة في حسن الجوار والتعامل المميز.

من جهته أوضح رئيس الجالية فضل الله صغيرون ان هذه المشاركة هي الثانية بمهرجان محايل أدفأ بعد أن لمس خلال العام الماضي النجاح الكبير لمشاركة الجالية من خلال المعرض الذي أقيم والذي يحتوي على العديد من القطع الأثرية والمخطوطات والأسلحة القديمة ، إضافة إلى ركن خاص بالمأكولات الشعبية التي حققت إقبالا كبيرآ من جميع مرتادي المهرجان .وقدم شكره لأهالي محايل وللجنة المنظمة التي رحبت بهذه المشاركة .

عقب ذلك تسلم وكيل محافظ محايل درعاً تذكارياً من الجالية السودانية، فيما كرم وكيل المحافظ رئيس الجالية السودانية بدرع يحمل شعار محايل ادفأ . كما كرمت الجالية عدداً من الجهات الأمنية والحكومية بدروع تذكارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *