اقتصاد

أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس هيئة السوق المالية

الرياض ــ واس

أعلنت هيئة السوق المالية في بيان امس “الأحد” تشكيل مجلس الهيئة استنادا إلى الأمر الملكي الصادر بإعادة تشكيل مجلس الهيئة.

وقال الهيئة في البيان إن الأمر جاء استنادا على ما نص عليه نظام السوق المالية في الفقرة (ب) من المادة السابعة منه من أن مجلس الهيئة يعين بأمر ملكي.

ونص الأمر الملكي على تشكيل مجلس الهيئة برئاسة محمد بن عبدالله القويز ويوسف بن حمد البليهد نائبا للرئيس وعضوية أحمد بن راجح الراجح وخالد بن عبدالعزيز الحمود وخالد بن محمد الصليع.

وستكون مدة عضويتهم في المجلس 5 سنوات حسب ما يقضي به نظام السوق المالية.

وقدمت الهيئة شكرها لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على الدعم الكبير والاهتمام المستمر الذي تلقاه السوق المالية.

واشارت الهيئة إلى مساهمات اعضاء المجلس السابقين في تعزيز المبادرات والقرارات والسياسات المتخذة خلال مدة عضويتهم، وهم عبد الرحمن بن محمد البراك وطارق بن عبد الله النعيم ووائل بن محمد القحطاني.

وأكدت مساهمة جهود عبد الرحمن البراك خلال مدة عضويته في المجلس التي قاربت 9 سنوات، قدم خلالها العديد من المبادرات والمشروعات، وكان له دور مهم في دعم اداء الهيئة لمهامها ومبادراتها لتنظيم السوق المالية في المملكة وتطويرها، وتطوير الجهات العاملة في السوق المالية.

واوضحت الهيئة ان اعضاء مجلس الهيئة بتشكيله الجديد يتمتعون بالتأهيل والخبرة التي من شأنها دعم مسيرة الهيئة واكمال الجهود التطويرية والتنظيمية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتي تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ الاقتصاد السعودي والسوق المالية.

وقالت الهيئة إن المجلس الجديد يضم متخصصين في المجالات المرتبطة بالأسواق المالية تتوافر فيهم المؤهلات والمهارات التي تحتاجها الهيئة لاسيما مع ازدياد المهام والمسؤوليات عليها وعلى السوق المالية بشكل عام في ضوء رؤية المملكة والمبادرات والبرامج المرتبطة بها.

كما تتوافر في اعضاء المجلس الجدد خبرات طويلة في تنظيم وتطوير السوق المالية في المملكة وتطوير أعمال الجهات العاملة فيها، إذ يتمتعون بالتأهيل والخبرة في القانون والمالية والاقتصاد والمحاسبة والاستثمار والأبحاث، إضافة إلى الخبرة في مجالات إدارة الأعمال والمشاريع سواء على مستوى القطاع العام أو الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *