دولية

أمريكا وبريطانيا تدعمان تقرير اللجنة الدولية بمحاسبة النظام السوري

البلاد- واس

علقت وزارة الخارجية الأمريكية ، أمس السبت، على قرارات آلية التحقيق المشتركة بين منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة في تقريرها الأخير الذي خلص إلى أن نظام الأسد استخدم غاز السارين في الأسلحة الكيميائية في الهجوم المروع الذي وقع في 4 أبريل 2017، وأسفر عن مقتل عشرات الأشخاص في خان شيخون، سوريا.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الخارجية هيذر نويرت أن التقرير الجديد يؤكد بشكل قاطع ما أعلنته الولايات المتحدة وكثيرون في المجتمع الدولي علنًا لعدة أشهر – أن نظام الأسد نفذ الهجوم البشع الذي وقع في 4 أبريل، الذي ذهب ضحيته المئات من المدنيين السوريين الأبرياء، بمن فيهم العديد من الأطفال.

وأدان بيان الخارجية بأشد العبارات الممكنة استخدام الأسلحة الكيميائية في أي مكان من خلال أي شخص، تحت أي ظرف من الظروف، مع تأكيد التزام الولايات المتحدة التام بمحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم.

في الأثناء دعا وزير الخارجية البريطاني بورس جونسون المجتمع الدولي لمحاسبة نظام الأسد لاستخدامه غاز الأعصاب السارين ضد أهالي بلدة خان شيخون في سوريا يوم 4 إبريل، الذي ذهب ضحيته المئات.

وأعرب بورس جونسون في بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية اليوم عن إدانة المملكة المتحدة لهذا الانتهاك لقواعد الحرب، كما دعا المجتمع الدولي لإبداء وحدته في محاسبة نظام الأسد عن أفعاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *