محليات

أمانة مكة تقرر تحصيل أجرة عن إيقاف السيارات بالشوارع

تعتزم أمانة العاصمة المقدسة والإدارة العامة للمرور بالعاصمة المقدسة بدء المرحلة التجريبية لتشغيل مشروع مواقف السيارات بالمنطقة المركزية، اعتبارًا من بداية محرم المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد أمس بين الإدارتين لوضع كافة الترتيبات، والتنسيق لبدء المرحلة التشغيلية للمشروع الذي يهدف إلى تنظيم مواقف السيارات بالشوارع العامة بالمنطقة المركزية، وتم خلال الاجتماع الاطلاع على عرض مرئي للمشروع وإمكانياته وأهميته، وما سيُشكله من نقلة تطويرية كبرى في شوارع العاصمة المقدسة.

وقال مدير عام الحدائق وعمارة البيئة المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي، في بيان له  إن الفترة التجريبية ستكون لمدة شهرين، اعتبارًا من بداية شهر محرم المقبل، وستكون بمثابة المرحلة التمهيدية للمشروع، حيث ستكون مجانية يتم فيها تعليق مخالفات معنوية لتذكير المواطنين بأن المنطقة المركزية أصبحت منطقة مدفوعة.

وأكد شلي أن المشروع سيشكل نقلة تطويرية كبيرة، وسيساهم في تنظيم حركة السيارات في المنطقة بشكل عام.

من جهته، قال المهندس رائد مؤمنة، مدير إدارة التجميل والأنسنة والمشرف على المشروع، إنه تمت طباعة (500) بروشور توعوي لإرشاد المواطنين والمستفيدين من الخدمة لكيفية الاستخدام، لافتًا إلى أنه تم وضع كافة الترتيبات الكفيلة بنجاح هذه المرحلة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *