الأرشيف متابعات

أمانة جدة تهدد 69 استراحة مخالفة بفصل الكهرباء عنها

جدة – بخيت طالع الزهراني
بدأت أمانة محافظة جدة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو فصل التيار الكهربائي عن 69 استراحة مخالفة تقع ضمن حدود بلدية بريمان داخل مخططات الهدى والفلاح والحمدانية وذلك لعدم مراجعة أصحابها للأمانة بشأن المخالفات الموجهة إليهم.
أكد مساعد وكيل الأمين للخدمات للسلامة والعلاقات الحكومية والطوارئ المهندس محمد بن حمزة عجاج أن إدارة اللجان تواصل أعمالها يوميا للكشف عن مخالفات الاستراحات التجارية وتوجيه الإشعارات إلى أصحابها بضرورة المراجعة لإزالتها، محذرا بأنه في حالة عدم المتابعة سيتم تطبيق العقوبات المقررة نظاما على أصحاب تلك الاستراحات المخالفة عقب تسليمهم الإشعار بفصل التيار الكهربائي .. وأشار إلى أن الأمر قد يصل إلى حد إغلاق تلك الاستراحات المخالفة غير المستوفاة للشروط التي وضعتها وزارة الشؤون البلدية والقروية في هذا الشأن .
وطالب عجاج أصحاب جميع الاستراحات التجارية – التي تم الوقوف عليها من جانب إدارة اللجان – واللذين يقومون بتأجيرها واستثمارها بضرورة الإسراع بمراجعة أمانة جدة لإزالة كافة المعوقات والمخالفات الموجودة بها تفاديا لفصل التيار الكهربائي عنها وتطبيق العقوبة المقررة عليهم نظاما.. مشيرا إلى أن المخالفات التي تم توجيهها بشأن تلك الاستراحات تمثلت في مخالفة المساحة الكلية للموقع وعدم تطبيق الشروط الخاصة بالاستراحات فضلا عن عدم وجود صكوك للمواقع العشوائية فى المحافظة . وأشار مساعد وكيل الأمين للخدمات للسلامة والعلاقات الحكومية إلى أنه تم التنبيه بمواصلة الجولات على مدار اليوم لضبط ما يستجد من مخالفات متعلقة بالاستراحات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين .. مؤكدا أن أعمال حصر الاستراحات ما زالت مستمرة، وسيتم الوقوف على المخالفة من بينها لتطبيق العقوبات المقررة عليهم نظاما . كانت أمانة محافظة جدة قد قامت في الآونة الأخيرة بحصر تلك الاستراحات – التي تصل أعدادها المبدئية إلى 3 ألاف استراحة تقريبا – وذلك للوقوف على ما قد يكون بها مخالفات ، وتم بالفعل ضبط العديد منها، وقام بعض أصحابها بالتوجه للأمانة لتسوية أوضاعها وإزالة المخالفات الخاصة بها تجنبا لفصل التيار الكهربائي عنها أو وصول الأمر إلى حد إغلاقها، خاصة أن المعلومات الأولية أكدت قيام أصحابها بتغيير مسمياتها إلى قاعات أفراح ومناسبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *