محليات

أمانة جدة تزيل متنزه الشاطئ الأزرق

جدة – مهند قحطان

شرعت أمانة محافظة جدة مساء أمس الأول في أعمال هدم وإزالة متنزه الشاطئ الأزرق بكورنيش أبحر الجنوبية لتحويله متنفساً عاماً لسكان وزوار جدة، بإشراف ومتابعة معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي ورئيس بلدية أبحر م. محمد هلال ووكيل أمانة محافظة جدة، الذين وقفوا على أعمال الهدم والإزالة للمتنزه متفقدين ميدانياً سير العمل والإجراءات التنفيذية المتخذة.

وتأتي الإزالة عقب انتهاء العقد الاستثماري للموقع إذ تسعى الأمانة لفتح المناطق السياحية والحيوية للعامة والمتنزهين على البحر مباشرة لتصبح متنفساً للجميع وفقاً للأوامر والتوجيهات السامية.

ووقفت (البلاد) على أعمال الإزالة التي استمرت حتى يومها الثاني بتواجد آليات الدفاع المدني وحرس الحدود والدوريات الأمنية، وتم إزالة مقهى تابع لأحد تجار مدينة جدة، كما قامت آليات الدفاع المدني بإزالة موزع الغاز الخاص بالموقع لتفادي حدوث أي حرائق.

وأكد رئيس بلدية أبحر م. محمد الهلال لـ(البلاد) أن ازالة الموقع تمت مثل ما سبقها من إزالات سابقة، حيث تم معاينته من قبل المفتشين الميدانيين حتى تمت إزالته وتحويله موقعاً للمتنزهين على البحر مباشرة ليصبح متنفساً للجميع. وأضاف هلال أنه وفي الوقت الحالي تتم دراسة ومراجعة جميع المواقع في أبحر، وفي حال وجود أية مخالفة سواء منتجعات أو مطاعم أو تعديات سيتم التعامل معها حسب النظام وبما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

واستطرد محمد أنه وبمتابعة وتوجيهات معالي الأمين نحرص على العمل بكل ما يفيد مدينة جدة وساكنيها والعمل على تحقيق رؤية 2030 .

وكانت أمانة جدة ممثلة في بلدية أبحر قد أزالت خلال الأيام الماضية سوراً مخالفاً بمنطقة أبحر مؤكدة في الوقت ذاته مواصلة جهودها في منع وإزالة أي مخالفات قديمة أو حديثة من شأنها حجب الشواطئ عن العامة كما ستشمل الجهود منع التعديات بأنواعها في جميع أنحاء المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *