محليات

أمانة المدينة تضبط مطعما يغذي أحد الفنادق

المدينة المنورة -جازي الشريف

رصدت الفرق الرقابية التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بوكالة الخدمات الإدارة للشؤون الرقابية والأسواق وبالتعاون مع بلدية العقيق أحد المطاعم الواقع في القرب من تقاطع شارع أبو بكر الصديق (رضى الله عنه) مع طريق الأمير عبد المجيد في نطاق بلدية العقيق يديره مجموعة من العمالة يبيعون لحوم ودجاج مجهولة المصدر بكميات كبيره لتجهيزها لأحد الفنادق الشهيرة .

وأوضح وكيل الأمين للخدمات رمضان بن محمد الزهراني أن الفرق الرقابية وخلال جولتها المعتادة على المطاعم والمحلات التجارية رصدت 14 مخالفة بلدية صحية على أحد المطاعم. حيث تبين خلال وقوف المراقبين والتفتيش والبحث في المطعم رصد الملاحظات التالية : لحوم عليها علامات الفساد والتلف , بقايا دجاج يتم فرمها لإستخدامها في الإيدامات , استخدام ترامس المياه في حفظ الأغذية , تخزين اللحوم والدجاج في ثلاجات غير نظيفة وبشكل عشوائي , تدني مستوى النظافة للمحل والعمال.

من جانب آخر قال مدير الإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق محمد الشتا بأن الإجراء الذي تم اتخاذه هو عمل محضر أتلاف للحوم مجهولة المصدر كم تم أتلاف سلطة زبادي بدون تواريخ والسلطات المشكلة عدد بدون تواريخ. وكريمة عدد بدون تواريخ. وتم تسليم عدد 8 عمال منهم لا يحمل شهادة صحية لوحدة الضبط. وتم تحرير أغلاق المحل وإشعاره بضبط مخالفه وغرامه بذلك لتطبيق النظام بحقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *