محليات

أمانة الطائف تنشر 30 فرقة للأمطار والسيول

نشرت أمانة الطائف 30 فرقة لمواجهة آثار الأمطار والسيول بأنحاء المحافظة بعد أن نفذت برنامجاً استباقياً لاحتواء مخاطر الأمطار والسيول بالمحافظة.

وشدد أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل على الوكالات والإدارات المختصة بالأمانة دعم أعمال الصيانة الدورية لقنوات شبكة تصريف مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والفرعية، واستمرار تنفيذ الجولات الميدانية على الأنفاق للوقوف على أداء المضخات، وتوفر الطاقة الكهربائية الاحتياطية لتشغيلها في حال انقطاع التيار عنها أو حدوث عطل، مع تنظيف المناهل وإزالة الرواسب المعيقة لتدفق المياه منها، واستبدال الأغطية التالفة، ومتابعة المحطات الرئيسية لتجميع المياه.

كما نسقت أمانة الطائف مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لمتابعة أحوال الطقس لضمان سرعة التعامل مع كافة الظروف المناخية.

ووزعت الأمانة الآليات والمعدات الخاصة بالتعامل مع الأمطار والتجمعات المائية في كافة المواقع المحصورة مؤكدة أهمية الاستعداد للتدخل وقت الحاجة، موجهةً كافة البلديات المرتبطة (بلدية الخرمة، تربة، رنية، الموية، ميسان، بني سعد، المحاني، قيا، القريع بني مالك، ظلم) بتعزيز الاستعدادات لأي طارئ خلال الحالة المطرية المتوقعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *