الرياضة

أكد إقامة السوبر السعودي المصري بالقاهرة.. عزت ينفي قيادة دياز للأخضر… ومارفيك يظهر مجددًا

جدة- البلاد

كشف عادل عزت رئيس اتحاد كرة القدم، حقيقة ما تردد عن إمكانية تولي الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، تدريب المنتخب الأول، خلفًا لمواطنه إدجاردو باوزا، الذي أُقيل من منصبه.

وقال عزت : “فكرة تعاقدنا مع رامون دياز مدرب فريق الهلال، لقيادة المنتخب الأول في مونديال روسيا 2018، غير صحيحة”.

وأضاف: “منذ أن تعاقدنا مع باوزا، كان هنالك معسكران، وقفنا خلالهما بشكل واضح على المنتخب، ورغبنا بالخروج منهما بهوية واضحة، وطريقة أداء خاصة”.

وتابع “بعد أن قيمنا عمل باوزا على أرض الواقع، لم نجد هوية مقنعة للمنتخب السعودي، ولم يتجانس لاعبو الأخضر معه، ولم يكن مؤهلاً للاستمرار معنا خلال الفترة المقبلة”.

وبخصوص المدرب الجديد، قال: “هنالك وقت كاف للتعاقد مع مدرب جديد. ندرس بعناية العديد من الخيارات، ونعكف على دراسة الكثير من الفنيين. سنعلن عن اسم المدرب الجديد، فور الانتهاء من دراسة السير الذاتية المطروحة أمامنا”.

وتطرق رئيس اتحاد القدم، إلى استضافة مصر بطولة السوبر المصري السعودي، مؤكدًا: “الفريق الفائز سيتسلم اللقب من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إذا أُقيمت المباراة في مصر”.

وأوضح قائلا: “تأتي تلك الخطوة، في إطار الحرص على التقارب بشكل أكبر بين البلدين”.

وأردف: “لا أرغب في مواجهة المنتخب المصري وديًا. أتمنى أن تأخذ المباراة طابعًا رسميًا بكأس العالم؛ حتى نصعد سويًا إلى دور الستة عشر”.

واختتم عزت: “حتى لو لم نتأهل سويًا، فأتمنى أن يساعد أي منتخب الآخر، حتى نضمن وجود فريق عربي في دور الـ16، ويحصل على دفعة معنوية في الأدوار الإقصائية”.

وفي سياق متصل، أكد الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني السابق للمنتخب، أنه يتمنى العودة إلى تدريب الأخضر، وما زال يود الذهاب إلى كأس العالم، لكن بالطريقة، التي يريدها “دون التضحية بأي شيء”.

وقال مارفيك لصحيفة (VI) الهولندية: “عملنا بجد لمدة عامين لتحقيق هدفنا بالتأهل إلى كأس العالم، وأتطلع لإنهاء عملي” بالمشاركة مع الفريق في المونديال.

وتابع: “لم نستطع أن نواصل معًا، لكن في جميع الأحوال أنا لا أعمل إلا بشروطي، أريد الحريّة، والتصرف في العمل بالطريقة التي أريدها، وإن لم يكن ذلك متوفرًا، فلا جدوى من البدء فيه”.

وأشار إلى أنه قبل شهرين، أوضحت رؤيتي ومُتطلباتي كاملة فيما يتعلق بالتحضيرات، وإعداد طاقم عملي؛ لذا أنا لا أُفكّر في ذلك الآن بأي حالٍ من الأحوال، الاتحاد السعودي يعلم تماما ما الذي أريده”.

الجدير بالذكر أن مارفيك قاد المنتخب السعودي للوصول الى مونديال روسيا 2018 بعد غيابه عن آخر بطولتين، و تمت إقالته بعد خلاف مع اتحاد القدم، وعاد للصورة من جديد، عقب رحيل الأرجنتيتي إدجاردوا باوزا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *