دولية

أكد أن مليشيات إيران تمارس القتل المنظم.. مندوب المملكة : التحالف يلتزم بأقصى درجات الحيطة باليمن

نيويورك – واس

اكد مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، على إن مليشيا الحوثي الإيرانية تمارس في اليمن أبشع أنواع التنكيل ضد الشعب.
وقال المعلمي، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة باليمن، أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يلتزم بأقصى درجات الحيطة والحرص، مشيراً إلى أن تحديد الأهداف العسكرية في اليمن يمر بعدة مراحل.

وبين أن هذه المراحل بينها: اختيار الهدف ودراسته، والتأكد من أنه هدف عسكري من خلال عدة مصادر، والعمل بشكل دائم على تطوير قائمة الأماكن المحظورة، وكذلك الممنوع استهدافها، التي تشمل مواقع تجمع المدنيين.
وأوضح أن قوات التحاف تستخدم الأسلحة الموجهة حرصاً على تجنب الأضرار الجانبية مع حرصها على إسقاط منشورات تحذيرية في المناطق التي توجد بها أهداف عسكرية قبل استهدافها.

وقال إن التحالف يقوم بإنشاء وتعزيز إجراءات التشغيل القياسية المعنية بالتحقيق في الحوادث، مع إنشاء وحدة متخصصة بحماية الأطفال.
وأكد المعلمي أن مليشيات النظام الإيراني الطائفية تمارس القتل المنظم في أكثر من بلد، مشيراً إلى أنه: “من المضحك أن يتحدث المندوب الإيراني عن مأساة اليمنيين في حين هم أكثر من تسبب في المأساة الحقيقية لهذا الشعب”.

ولفت المعلي الى ان المملكة أيدت تشكيل لجنة تحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، مشيراً إلى أن الواقع الحالي في العالم مرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *