الرياضة

أكد أن رئيس الهيئة سيحول الوحدة منارة لمكة المكرمة.. طيب : مرسي أغرق الوحدة بـ 50 مليونا

حوار-عبدالعزيز عركوك

أسعد الفريق الكروي الأول لنادي الوحدة قلوب كل أهالي مكة المكرمة، وكل محبي الوحدة بأرجاء المملكة، ومع حالة الاضطراب الإداري والمالي الذي عايشه نادي الوحدة مؤخرا، كان لابد لـ” البلاد” أن تلتقي مع مدير عام النادي، عماد طيب، لنستوضح منه عن قرب ما يحدث بالوحدة، والخطط المستقبلية للنهوض بالنادي، الملقب بصانع النجوم ومنبع المواهب، فإلى الحوار..

• متى التحقت بنادي الوحدة ؟
– في الموسم الحالي، وفي بداية تكليف السفير محمد الطيب تشرفت بالعمل للمرة الأولى في نادي الوحدة؛ كمدير عام للنادي، وطبعا ذلك بلا مقابل، وإنما عمل تطوعي؛ حبا في الكيان الوحداوي، ولمدينة مكة المكرمة.

• هل وجدتم صعوبات في عملكم ؟
– بكل أمانة، هناك صعوبات، وعقبات كبيرة، واجهت الإدارة، وكلما تم اجتياز عقبة، نواجه مشكلة أخرى ولكننا كنا صامدين؛ من أجل المساهمة في الحصول على لقب دوري سمو الأمير محمد بن سلمان، وعودة الفريق إلى دوري المحترفين، والحمد لله، قد تحقق ذلك.

**كم تقدر حجم الديون في نادي الوحدة ؟
– بكل أمانة عند حضورنا إلى النادي، وجدنا هناك ديونا كبيرة، تصل إلى 50 مليون ريال.

• ومن كان المتسبب بها، وماهي تلك الديون ؟
– جميع الديون كانت في فترة عهد الإدارة السابقة بقيادة هشام مرسي، وهي عباراة عن أخطاء، وأتمنى أن تكون غير مقصودة، ممثلة في التعاقدات مع عدد كبير من اللاعبين المحليين والأجانب؛ إضافة للمدربين وكذلك إقامة معسكرات لم يكن لها أي داع، وكذلك تأخير لرواتب اللاعبين تصل إلى 13 شهرًا .

• وماذا عن فترتكم الحالية، وحجم الديون المتبقية ؟
– بكل تأكيد، أسهم رئيس النادي محمد الطيب بشكل كبير وملحوظ في تخفيض ذلك المبلغ؛ من خلال الدعم الشخصي، الذي قدمه بالإضافة لمساعدة معالي المستشار تركي آل الشيخ، والذي قدم مبلغ 3 ملايين ريال، وكذلك هناك العديد من الداعمين للنادي، من محبي مكة المكرمة، ونادي الوحدة .

• كم المبلغ الذي قدمه رئيس النادي ؟
– بكل أمانة مبلغ كبير، ولكنه يرفض الإفصاح عن ذلك، وأنا في هذه اللحظة ذكرت بأنه قدم دعما؛ لأن يعمل في الخفاء، ومن باب الإشادة بعمله يجب علينا أن لا ننكر ماقدمه.

• ومن هم الداعمون للوحدة في الفترة الحالية ؟
– هناك الكثير من الأسماء، ولا أريد ذكر الأسماء؛ حتى لا أنسى أحدًا منهم.

• ماهو سبب رفض الإدارة للاستمرار الموسم القادم ؟
– بعد تكليف الإدارة الحالية، كان هناك هدف، وهو إعادة الفريق إلى دوري المحترفين، وانتشال النادي من الظروف الصعبة التي واجهته، وبعد تحقق ذلك وجدت الإدارة أن تترك المجال لغيرها؛ للمحافظة على الفريق والعمل على نفس الخطوات التصحيحية، ليس للبقاء في دوري المحترفين، وإنما للمنافسة على البطولات.

• هل تم التواصل مع الهيئة العامة للرياضة في هذا الجانب ؟
– نعم، تمت المخاطبة من أجل عقد جمعية عمومية؛ للبحث عن إدارة أخرى قبل شهرين، وتم التأجيل لحين الانتهاء من مباريات الفريق في الدوري، وتم رفع خطاب آخر في الفترة القريبة الماضية؛ من أجل تحديد موعد للجمعية العمومية في 15 شعبان القادم، ولكن لم يصل الرد إلى أن خرجت الأخبار بأن معالي رئيس هيئة الرياضة قام بتكليف اللاعب الدولي السابق حاتم خيمي رئيسا لنادي الوحدة، وتعيين عبدالله خوقير مشرفًا على الفريق الأول لكرة القدم.

• ومتى سيتم تسليم النادي للإدارة الجديدة ؟
– بعد نهاية الموسم الحالي، وتحديدا يوم الأربعاء القادم، ستكون آخر مباراة دورية للوحدة في مكة أمام الخليج، وبعدها سيتم تسليم النادي.

• معنى ذلك أن هناك تواصلًا بين الإدارتين ؟
– هناك تواصل عن طريق الهاتف بيني، وبين الثنائي حاتم خيمي، وعبدالله خوقير، وقد قمت بتقديم التهنئة لهما، ووعدتهما بالوقوف معهما وتقديم الدعم اللازم، وفي المقابل أخبروني بأنهما لن يتسلما النادي إلا بعد نهاية الموسم؛ تقديرا واحتراما لرئيس النادي الحالي محمد الطيب، ليحصد ماجناه على مدى موسم كامل، وأنهما سيكونان مع الفريق قلبًا وقالبًا من المدرج .

• هل ستترك منصبك مع رحيل الإدارة الحالية ؟
– أن لست عضوا في مجلس الإدارة، وبكل أمانة خلال تواصلي مع الإدارة الجديدة، كان هناك اقتراح منهم للعمل، وأنا في هذه الحالة لن أرفض، وسأواصل دعمي للنادي، ولكل الإدارات؛ مهما اختلفت المناصب، والمسميات .

• الإعلان عن الرئيس القادم، هل أصابكم بالارتباك ؟
– للأمانة لم يكن هناك أي ارتباك، بل هو هم دعم قوي لجميع الوحداويين، الذين عبروا عن فرحتهم للدعم الكبير الذي يجده النادي من معالي المستشار تركي آل الشيخ، والذي أكد في حديث سابق له، بأنه سيجعل نادي الوحدة منارة لمكة المكرمة، لا سيما أنه قدم دعما سخيا، وسيقدم في الفترة المقبلة بعد إعلانه التعاقد مع 7 لاعبين أجانب للفريق الأول لكرة القدم، الأمر الذي رسم البسمة على جميع محيا أبناء مكة المكرمة، لتعود الوحدة إلى سابق عهدها، لا يغلبها غلاب، وفي المقابل وجدنا دعما من الإدارة الجديدة، بعدم رغبتها باستلام النادي حتى نهاية مواجهة الخليج يوم الأربعاء القادم، الأمر الذي يعطينا انطباعا بوحدة الصف، والبحث عن مصلحة النادي في المقام الأول، بعيدا عن السعي إلى إنجازات شخصية .

• ولكن النادي عليه عقوبات، تمنعه من التسجيل ؟
– معالي رئيس المستشار على دراية كاملة بالوضع الحالي لنادي الوحدة، ومن يفكر في حديثه، عندما أعلن التكفل باللاعبين الأجانب، يدرك أنه سيبحث كيفية رفع العقوبات عن النادي؛ لما يمثله الوحدة من مكانه عالية في قلوب محبيها، وجميع أندية المملكة بدون استثناء.

• عرف عن الوحدة التفريط في النجوم، هل سيستمر الحال ؟
– أثناء حديثي مع الرئيس القادم حاتم خيمي، والمشرف على الفريق عبدالله خوقير، تمت مناقشة موضوع التفريط في النجوم، وتم الاتفاق على أنها صفحة، وأغلقت، وبلا شك، إننا في عصر الاحتراف، والبقاء للأفضل بين اللاعبين، ولكننا لن نفرط في النجوم، وسنبحث عن كيفية المحافظة على المواهب، ووضع مصلحة الوحدة، والكيان في المقام الأول.

One Response

  1. منذ دخوله لنادي الوحدة بعد الاستعانة به من رئيس النادي سعادة السفير محمد الطيب والذي يعرفه ويثق بقدراته وخبراته في المجال الإداري .. شمر عن ساعده ابن مكة المكرمة الأستاذ عماد عمر الطيب , ووضع يده في أيد الإدارة وكان من خلال عمله شعلة لا تهدأ .. حقيقة تفاجأن أن ما عمله الأستاذ عماد كان عملا تطوعيا وعلى حساب وقته وصحته والبعد عن الأبناء . تذكرت حينها عن الإخلاص في العمل الدؤوب الذي قام به محبتا لنادي الوحدة .. وتمنيت من المستشار أن يقوم بمكافئة المخلصين الإداريين أمثال الأستاذ عماد وغيره من الإداريين البارزين وخصوصا من عمل خلف كواليس النجاح .
    ولأنه شغوفا بالحماس والفكر بدأ بإنجاز الإجراءات الإدارية مع المراسلات الواردة والأرشفة الإليكترونية ومتابعة البريد الوارد، إضافة إلى أمن وسرية المعلومات..
    وأيضا الاطلاع بشكل أكثر إيجابية مع التقارير الأسبوعية الخاصة بجميع الألعاب بالنادي، للوقوف على مدى تطورها وتخفيها للأهداف العامة التي رسمتها الإدارة للنهوض بالنادي إلى موقعه الطبيعي .
    وبنهاية المهمة وبعد وضع البصمة تنفس الصعداء بصعود فريقه الوحدة إلى مصاف أندية دوري المحترفين .
    نتمنى من الأستاذ /حاتم خيمي رئيس نادي الوحدة القادم الاستعانة بكفاءة وقدرات الأستاذ عماد الطيب لتسيير أمور النادي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *