الرياضة

أكد أن دوري النجوم سيكون الأقوى.. والوحدة سينافس.. آل الشيخ : من لم يعتبر بحزم سمو ولي العهد ضد الفاسدين (غبي)

سليمان الزبيدي – جدة

كشف رئيس الهيئة العامة للرياضة معالي تركي آل الشيخ، أن سمو ولي العهد- يحفظه الله- طلب من هيئة الرياضة ضرورة استمرار الإشراف على قنوات ksa sport ، وقال في حديث لبرنامج “الخيمة”:” سمو ولي العهد تابع ما حدث من عمل خلال فترة الأشهر الثلاثة ماضية، وطلب استمرار هيئة الرياضة بالإشراف على القناة، وسنعمل بشكل أفضل مما مضى”.

وأضاف معلقًا على مكرمة ولي العهد بسداد ديون الأندية السعودية، وسداد رواتب اللاعبين المتأخرة: “أحدثنا إزعاجًا في العالم بحراكنا الرياضي، وتحرُّكنا نحو الهدف، ولم نصل حتى الآن.

هناك من يدعمنا، وهناك من يريد أن نبقى في مكاننا السابق”. وأضاف: “قلتُ سابقًا، إن الصنبور سيتوقف، ولكن كلامي ليس قرآنًا منزلاً، وكان حينها البترول في سعر الأربعين. أما الآن فقد صعد سعر البترول؛ وأصبح بإمكاني التحدث مع ولي العهد، وأشكره على تجاوبه”. وعن اللاعبين الأجانب والسماسرة قال: “لا مجال للسمسرة والفساد في الوسط الرياضي، ومن لم يعتبر بحزم سمو ولي العهد مع الفاسدين (غبي)”، وأضاف: “هناك لجنة مشتركة بين الاتحاد السعودي وهيئة المحترفين، مهمتها إجازة اللاعبين المحترفين، أو رفضهم، وتقدير أسعارهم” ، وكشف آل الشيخ عن مبادرات أخرى في ألعاب الطائرة والسلة، وألعاب أخرى، وقال: “نحن نعمل على عودة هذه الألعاب لتوهجها السابق”.

وأكد آل الشيخ ، أنه ليس بينه وبين سمو الأمير خالد بن عبدالله أي خلاف، وقال:”قطعت على نفسي عهدًا بأن تكون زيارتي الأولى بعد وصولي جدة لمنزل الأمير خالد بن عبدالله”. وكشف آل الشيخ في حديثه إلى أن مباريات الموسم المقبل ستكون مواعيدها بعد صلاة العصر، وبعد صلاة المغرب، وقال: “لا بد من إعادة هيكلة بيئة الملاعب. ولا ألوم الجماهير في عدم الحضور خلال المواسم الماضية؛ إذ لا توجد دورات مياه مهيأة، ولا توجد مطاعم وكافيهات مميزة، وتوقيت المباريات متأخر جدًّا.. وسترون موسمًا مميزًا واستثنائيًّا في الموسم المقبل”.

وكشف معالي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، سبب عدم سفره إلى سويسرا رفقة الأخضر. وقال آل الشيخ: “العمل على ترتيب دوري النجوم للموسم المقبل، منعني من السفر مع المنتخب الوطني”. وأضاف: “الاجتماع مع رؤوساء الأندية كان مثمرا، وسترون نتائجه في موسم رياضي قوي، بإذن الله”. وتابع: “سيتم دعم الفرق بما نستطيع، وهناك أندية معينة تستطيع جلب لاعبين عالميين على مستوى كبير، الديون الداخلية للأندية تحتاج إلى عمل كبير وتدقيق، وسيأخذ الموضوع وقتا طويلا.”وزاد: “ادعم ناديك الآن أصبحت قناة رسمية يمكن الإشراف على الدعم من خلالها بشكل رسمي وواضح للجميع، أمنيتني أن يصل المشتركون في ادعم ناديك للنادي الواحد إلى (200 ألف مشترك على الأقل) ما الذي يمنع من تحقيق ذلك”. وأردف: “هدفنا دوري قوي ونقل تلفزيوني مميز، ورفع الحضور الجماهيري إلى 3 ملايين، ستتحرك العجلة الرياضية ويستفيد الجميع”.

واختتم تركي آل الشيخ تصريحاته: “أتوقع أن يكون الوحدة الحصان الأسود في الموسم المقبل”. وفي السياق كشف معالي تركي آل الشيخ، عن رفض إدارة نادي الاتحاد التعاقد مع المدرب الإنجليزي آرسين فينجر، لقيادة الفريق فنياً في الموسم المقبل.

وقال آل الشيخ: “هيئة الرياضة قدمت أسماء عديد من المدربين المميزين لإدارة الاتحاد، من بينها اسم المدرب المخضرم فينجر قبل الاستقرار على الاستعانة بخدمات رامون دياز”. وعن رغبة الأهلي في التعاقد مع دياز في وقت سابق، عقب رئيس الهيئة العامة: “تعاقد الأهلي مع دياز كان أمراً مرفوضاً ؛ بسبب احتقان الأجواء آنذاك، بالإضافة إلى وجود ميثاق الشرف الذي ألغي مؤخراً بطلب من رؤساء أندية دوري النجوم”. واختتم تركي آل الشيخ تصريحاته موجهاً رسالة لأنصار فريق الهلال: “جمهور الهلال هو نفسه من رفض عودة دياز، ليس لي علاقة بمسألة رحيله أو عودته وهذا ماقلته مراراً وتكراراً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *