الأرشيف شباب وبنات

أكدتها دراسة حديثة .. داخل كل حقيبة يد فتاة مختلفة

كتبت: آلاء وجدي
من أنتِ؟ سؤال تجيب عنه حقيبتك، حيث يكمن سر الفتاة في حقيبة يدها وقد يستطيع الإنسان فهم شخصيتها وهويتها من خلال محتويات وطريقة ترتيب الحقيبة. هذا ما أكدته إحدى دراسات علم النفس في الولايات المتحدة الأمريكية التي توصلت إلى ‏تحديد‏ ‏أنماط‏ ‏مختلفة‏ ‏في‏ ‏التعامل‏ ‏مع‏ ‏الآخرين‏ من‏ ‏خلال‏ ‏طريقة‏ ‏وضع‏ ‏واقتناء‏ ‏محتويات‏ ‏الحقيبة. واستعرضت الدراسة نماذج متعددة منها:
المنظمة: وهذا النوع من الحقائب يدل على أن من تحملها تمتلك شخصية تثق في قدراتها التي تؤهلها لإتقان أي عمل تكلف به بالإضافة إلى امتلاكها القدرة على رفض القيام بأي عمل لا تملك القدرات اللازمة لإنجازه. كما أنها معتدة بشخصيتها وتتمتع بالكفاءة والسرعة. وهي من خلال مواظبتها على على تنظيم حقيبتها تستطيع معرفة مكان كل شيء من محتوياتها.
حقيبة الماكياج: عندما تمتلئ حقيبتك بأدوات التجميل فأنت شخصية مفعمة بالحيوية نشيطة جداً وكثيرة الحركة ومهتمة بكل ما هو جديد ومواكب للموضة؛ لأن الحرص على الاحتفاظ بأدوات التجميل يدل على مدى الحيوية بالإضافة إلى أنك تعشقين روح المغامرة والرحلات.
الممتلئة المتراكمة:
في‏ ‏كثير‏ ‏من‏ ‏الأحيان‏ ‏تحتم‏ ‏الظروف‏ ‏‏تفريغ‏ ‏محتويات‏ ‏الحقيبة‏ ‏للبحث‏ ‏عن‏ ‏مفتاح‏ ‏الشقة‏ ‏مثلاً‏.. ‏وإخراج‏ ‏كل‏ ‏ما‏ ‏فيها‏، وعلى الرغم ‏مما‏ ‏يظهره‏ ‏ذلك‏ ‏من‏ ‏سمات‏ ‏فوضوية‏، فصاحبة تلك الحقيبة‏ ‏طيبة‏ ‏القلب‏.. ‏تمتاز‏ ‏بالسخاء‏ ‏وتمتلئ‏ ‏روحها‏ ‏بالحب‏‏ ‏تجاه‏ ‏الجميع‏ ‏خصوصا‏ًً ‏المقربين‏ ‏إليها.. ‏كما‏ ‏أنها‏ ‏شخصية‏ ‏غير‏ ‏متكلفة‏ ‏يغلب‏ ‏عليك‏ ‏الوضوح‏ ‏والصراحة‏ ‏ولا‏ ‏يجد‏ ‏من‏ ‏يتعامل‏ ‏معها‏ ‏أية‏ ‏صعوبة‏ ‏أو‏ ‏عناء‏.
الشاملة : هذه حقيبة من تعشق الأمومة‏ ‏ورعاية‏ ‏الأطفال‏‏‏, ‏وتقديم‏ ‏النصح‏ ‏للآخرين‏ ‏ومشاركتهم‏ ‏مشاكلهم‏ ‏دون‏ ‏مقصد‏ ‏أو‏ ‏غرض‏, حيث تحتوي الحقيبة على كل‏ ‏المستلزمات‏ ‏الضرورية‏ ‏وكل‏ ‏ما‏ ‏يخطر‏ ‏على‏ ‏البال‏ ‏مثل‏ ‏إبرة‏ ‏الحياكة‏ ‏واللاصقات‏ ‏الطبية‏ ‏وشرائط‏ ‏الأدوية‏ ‏إلى‏ ‏غير‏ ‏ذلك‏ ‏من‏ ‏الاحتياجات‏ ‏التي‏ ‏قد‏ ‏يحتاج إليها الفرد‏ ‏في‏ ‏حالات‏ ‏الطوارئ‏‏. كما تتمتع من تحمل تلك الحقيبة بقلب طيب‏ ‏يشعر‏ ‏من‏ ‏يخاطبه‏ ‏بالارتياح‏ ‏والصفاء‏.‏
حقيبة‏ ‏المأكولات:
وعندما‏ ‏تحتوي ‏حقيبتك‏ ‏بعض‏ ‏الأطعمة‏ ‏والمأكولات‏ ‏والتسالي‏ ‏مثل‏ ‏الشيكولا ‏والنعناع. ‏فأنت‏ ‏ ‏ ‏تهوين‏ ‏إقامة‏ ‏حفلات‏ ‏أعياد‏ ‏الميلاد‏, ‏كما‏ ‏أنك‏ ‏‏‏اجتماعية‏ ‏من‏ ‏الدرجة‏ ‏الأولى‏.. ‏وتفضلين‏ ‏التجمع‏ ‏في‏ ‏الأعياد‏ ‏والمناسبات‏ ‏المختلفة‏.. ‏وترحبين‏ ‏بالضيوف‏ ‏بطريقة‏ ‏لبقة‏, ‏بالإضافة‏ ‏إلى‏ ‏‏الكرم‏ ‏الذي‏ ‏تُعرفين‏ ‏به‏ ‏وسط‏ ‏الأهل والأصدقاء‏، ‏وهو‏ ‏ما‏ ‏يجعلك‏ ‏شخصية‏ ‏محبوبة‏.
‏الغريبة
وهذا عندما تضم‏ الحقيبة‏‏ ‏بعض‏ ‏المقتنيات‏ ‏الغريبة مثل‏ ‏الأزرار‏ ‏وكعوب‏ ‏تذاكر‏ ‏السفر‏ ‏وعلب‏ ‏كبريت‏ ‏مستعملة‏.. ‏فهي تشير إلى كرم حاملتها‏ ‏وتميزها بعلاقاتها الاجتماعية‏ وعشقها للهو‏ ‏والمرح‏ ‏والضحك‏ ‏ ‏ ‏والانطلاق. كما أنها‏ لا‏ ‏تهتم‏ ‏برأي‏ ‏الآخرين‏ ‏فيها‏ ‏بل‏ ‏تعتد‏ ‏بروحها ‏المتفائلة‏ ‏الواثقة‏ ‏بصفة‏ ‏دائمة‏.‏
المكتبية
أما‏ ‏إذا‏ ‏كنت‏ ‏تحتفظين ‏ ‏بأدوات‏ ‏مكتبية‏ ‏تخص‏ ‏عملك‏ ‏مثل‏ ‏والأفلام‏ ‏‏ولاصق‏ ‏الورق‏ ‏أو‏ ‏دباسة‏ ‏صغيرة‏ ‏فأنت‏‏ ‏تؤمنين‏ ‏بالعملية‏ في‏ ‏كل‏ ‏مجال‏ ‏وتستغلين‏ ‏وقتك‏ ‏بالشكل‏ ‏الأمثل‏, ‏بالإضافة‏ ‏إلى‏ ‏كونك‏ ‏منظمة‏ ‏تقومين‏ ‏بإثبات‏ ‏كل‏ ‏طلباتك‏ ‏في‏ ‏القائمة‏ ‏فلديك‏ ‏قائمة‏ ‏للمشتريات‏.. ‏وأخرى ‏لأعياد‏ ‏الميلاد‏ ‏والمناسبات‏ ‏المختلفة‏. بالإضافة إلى اعتمادك على ‏ ‏تسجيل‏ ‏كل‏ ‏كبيرة‏ ‏وصغيرة‏ ‏في‏ ‏هذه‏ ‏القوائم‏ ‏باستمرار‏.‏
‏المعطرة:
صاحبة تلك الحقيبة تهتم في حياتها بأن يكون كل ما حولها منظماً ومرتباً وتكره حياة الفوضى. حيث تنبعث من تلك الحقيبة روائح زكية لاحتفاظها بعطر أو مناديل معطرة؛ الأمر الذي يدلل على شخصية حساسة تحترم مشاعر الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *