محليات

أكثر من 418 شابا سعوديا يعقدون الصفقات بمهرجان تمور بريدة

بريدة – البلاد

أستطاع أكثر من 418 شابا سعوديا قيادة الصفقات المبرمة وسط مهرجان تمور بريدة 38 من خلال عملهم في الدلالة و أستلام المبالغ النقدية و إبرام العقود و الإشراف على المزادات والصفقات التي تتم بين البائع والمشتري ، والذين يمثلون 10 مؤسسات تجارية تعني بالتمور.

حيث تبرم تلك المؤسسات التجارية عقوداً مع المزارعين قبل موسم التمور ، و تتسابق تلك المؤسسات على حقول النخيل لتسويقها في موسم التمور ، إذ تجني من خلال ذلك مبالغ كبيرة تقدر بالملايين ، كما أن لكل مؤسسة فريق عمل من الشباب السعودي يسوقون تلك التمور أمام التاجر والمستهلك ، والذين يتقاضون رواتب تصل إلى عشر آلاف ريال خلال الموسم .

من جانبه أكد فهد الحميدان أحد العاملين في أحد المؤسسات، أنه يعمل في تسجيل الفواتير حين تتم عملية البيع بين الدلال والمستهلك ، مشيراً أنه يعمل في هذه المهنة منذ سبع سنوات ، ويحرص للعمل في هذه المهنة في كل عام . وعد فهد الفوزان ، العمل في سوق التمور بالمربح والمفيد لكل شاب ،

لافتاً أن سوق التمور والعمل فيه يزيد من خبراته في مجال تسويق التمور ، مؤكداً أنه يطمح في السنوات القادمة لإيجاد مؤسسة خاصة به تعني بالتمور ومشتقاتها . وأوضح المنظم لمهرجان بريدة للتمور سعود العويس ، أن مهرجان بريدة للتمور 38 وفر فرص وظيفية مختلفة للشباب السعودي في عدد من الخدمات المساندة داخل السوق ، كما أن للمؤسسات التي تعني بالتمور دور بارز في توظيف الشباب بعدد من المهن التي تعني بالتمور كالدلالة و استلام المبالغ النقدية و إبرام العقود و الإشراف على المزادات والصفقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *