محليات

أكثر من 4 مليارات ريال لمشاريع منطقة القصيم

بريدة – البلاد

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة أمس ، جلسة المجلس الأولى من الدورة الأولى للعام المالي 1439 /1440هـ ، وذلك بقاعة اجتماعات مجلس المنطقة بمقر ديوان إمارة منطقة القصيم بمدينة بريدة.

وبُدئ المجلس بكلمة افتتاحية لسمو أمير منطقة القصيم رئيس الجلسة استهلها برفع الشكر والتقدير باسمه ونيابة عن المجلس وأهالي المنطقة – لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله – على ما صدر من أوامر ملكية كريمة شاملة, وحريصة على مستقبل الوطن, ورفاهية المواطن, وتعزيز الجوانب الأمنية والتنموية، التي ستكون – بمشيئة الله – داعمة لصناعة التنمية في البلاد, وستزيد الوطن تطوراً وازدهاراً ،

مشيراً سموه إلى أن رعاية المواطن وتحقيق سبل المعيشة الكريمة له هو نهج ملوك هذه البلاد جميعاً منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز – رحمه الله – ومن بعده أبناؤه البررة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – متخذين من دين الله وسنة رسوله ، طريقاً لقيادة هذه البلاد المباركة وتحقيق متطلبات شعبه الوفي.

كما رفع سموه الشكر وجزيل الامتنان للقيادة الرشيدة – رعاها الله – على ما حظيت به المنطقة من مشاريع معتمدة في ميزانية هذا العام 1439 /1440هـ ، التي ستسهم بمشيئة الله تعالى في تطور المنطقة في مختلف المجالات ، متمنياً أن تحقق الأهداف المرجوة منها لما يعود نفعه على الوطن والمواطن.

ورحب سمو الأمير فيصل بن مشعل , بوكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للتنمية البشرية والمجتمعية محمد بن صالح آل الشيخ ، بمناسبة تكليفه عضواً في مجلس منطقة القصيم ممثلاً لوزارة الاقتصاد والتخطيط .

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة عسم الرمضي أن المجلس استعرض المشاريع المعتمدة لعدد من القطاعات الحكومية بالمنطقة, حيث بلغ إجمالي المشاريع والنفقات على التشغيل والبرامج لعدد من القطاعات الحكومية بالمنطقة ( 4,283,079,388) ، منها مبلغ (98.000.000) لجامعة القصيم ، ولقطاع الشئون الصحية بمبلغ (133.883.000) ، ولقطاع كهرباء القصيم مبلغ (911.000.000) ، بالإضافة لمشاريع فرع وزارة الاسكان وفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وبين الرمضي أن المجلس ناقش ما ورد بكتاب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء حيال المشاريع في منطقة القصيم التي يجري العمل على تنفيذها والمشروعات التي في طور الإعداد لطرحها للتعاقد خلال عام 2018م التي تبلغ تكلفتها حوالي 14 مليار ريال.

وقال أمين عام المجلس : إن المجلس طرح على طاولته نتائج وملاحظات تقرير ديوان المراقبة العامة الثاني بشأن أداء بعض فروع الأجهزة الخدمية بالمنطقة (الخدمات التعليمية ، والصحية ، والبلدية ، والمياه ، والزراعية ، ومكاتب العمل ، والخدمات الإسعافية ، والشؤون الإسلامية).

وأوضح الرمضي أن المجلس استكمل بعد ذلك مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وأتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *