الرياضة

أكاديمية رياضية بإشراف أسطورة الحراسة الألمانية

جدة- البلاد

أعلنت الهيئة العامة للرياضة، أنها قررت تأسيس أكاديمية متخصصة في مركز حراسة المرمى، تحت إشراف الحارس الألماني الشهير أولفر كان، في خطوة تستهدف فيما يبدو تحويل المملكة إلى مصدر لنجوم كرة القدم.

وأوضحت الهيئة في بيان لها: “رغبة في تطوير مستويات لاعبي كرة القدم، وبنائهم بما يناسب أحدث أساليب كرة القدم وتطورها؛ وتحقيقًا لبناء جيل رياضي متفوق في هذه اللعبة، فقد قررت الهيئة العامة للرياضة، ودعمًا لخطة الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو مستقبل أفضل لكرة القدم، تأسيس أكاديمية متخصصة في مركز حراسة المرمى”.

وأضافت الهيئة في بيان لها: وقّع معالي تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، عقدًا مع الحارس الألماني “أولفر كان” يتولى بموجبه الإشراف والإدارة على هذه الأكاديمية ،التي ستحمل مسمى أكاديمية “أوليفر كان الدولية” وتتيح لكل الراغبين من مختلف أنحاء العالم، الانضمام لها وستكون الرياض مقرًا لها.

ولم يتم تحديد موعد دقيق لبدء الأكاديمية الجديدة باستقبال الراغبين بالالتحاق بها، ومن المرجح أن يشارك في الإشراف على الأكاديمية عدد من حراس المرمى السعوديين، وفي مقدمتهم الحارس محمد الدعيع ،الذي يمتلك سجلًا ذهبيًا في عدد مشاركاته مع منتخب بلاده، أو الأندية السعودية.

ووجد الإعلان عن الهيئة صدىً سريعًا وواسعًا في المملكة ،انعكس في مواقع التواصل الاجتماعي التي وجد الوسم “#تأسيس_أكاديمية_رياضية_بالعاصمة” تفاعلًا لافتًا فيها، من قبل عشاق كرة القدم في المملكة. واختار كثير من المدونين السعوديين، مشاركة لقطات شهيرة للحارس الألماني، وهو يتصدى للكرة في مبارياته مع منتخب بلاده، أو مع ناديه بايرن ميونخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *