محليات

أطلق مشروع الرسم التشكيلي.. تتويج تعليم عسير بوسام الجودة

أبها- مرعي عسيري

توّج معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي ،مدير عام التعليم في منطقة عسير الأستاذ جلوي آل كركمان ، بوسام سفير جودة من الدرجة الأولى ؛ تقديرًا لجهود تعليم المنطقة في مجال تفعيل برامج الجودة ، وذلك خلال لقاء قيادات العمل التعليمي الذي عقد في محافظة ينبع .

وثمن آل كركمان لوزارة التعليم ذلك التقدير، مؤكدًا أنه سيكون حافزًا لبذل المزيد من الجهد ، وتجويد الأداء ، وترسيخ ثقافة الجودة ، وصولا إلى تحقيق الأهداف المنشودة ، فيما نوه بجهود الفرق العاملة في الإدارة التي أسهمت في تحقيق هذه الإنجاز .

من جهة ثانية، رعى مدير عام التعليم في منطقة عسير بالإنابة الأستاذ عبد الرحمن عوضة اللقاء التعريفي الخاص بنظام المقررات ، الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي بتعليم المنطقة لقادة المدارس الثانوية ، بحضور عدد من القيادات التعليمية وقادة المدارس ، وذلك على مسرح المكتبة العامة بأبها .

وأوضح مشرف نظام المقررات الأستاذ يحيى العلكمي ، أن اللقاء اشتمل على ورقة عمل بعنوان “نظام المقررات.. ملامح ومميزات ” قدمها قائد ثانوية الفهد بأبها الأستاذ محمد الألمعي ، فيما عُقدت ندوة حوارية شارك فيها مدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ محمد آل طارش ، وقائد ثانوية الفهد ، ووكيل القبول والتسجيل في ثانوية أبها الأولى الأستاذ زايد القحطاني ، واختتم اللقاء بعدد من التوصيات، والمقترحات .

إلى ذلك أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، عن انطلاق مسابقة الرسم والتصوير التشكيلي بعنوان: ” رؤيتنا .. لبناء وطننا “، والتي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة على مستوى إدارات التعليم بالمملكة ، وذلك ضمن خطة وكالة التعليم الحالية . وأوضح رئيس قسم التربية الفنية ” المشرف العام على المسابقة ” بتعليم المنطقة الأستاذ خالد الشهري ، أن المسابقة تهدف إلى تحسين أداء الطلاب للمنافسة على المستويات المتقدمة دوليًا ، واعتزازهم بحضارتهم الإسلامية العربية وهويتهم الوطنية وإرثها الفني ، والارتقاء بمخرجات التعليم في مجال النشاط الفني ، فيما تستهدف طلاب التعليم العام في جميع المراحل الدراسية ،

لافتًا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل يضم كلاً من : رئيس وحدة التربية الفنية بمكتب تعليم أبها الأستاذ محمد آل مداوي ، ورئيس وحدة التربية الفنية بمكتب خميس مشيط الأستاذ عبدالله الفيفي ، ومشرف مركز الهوايات الفنية والمهنية الأستاذ خالد سعيد ، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغ مدارس المنطقة بضوابط وشروط المسابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *